16 سبتمبر، 2024 9:50 م
Search
Close this search box.

لاستهداف “حزب الله” .. رئيس أركان الاحتلال يعلن استعداد قواته للتحرك هجوميًا داخل لبنان !

لاستهداف “حزب الله” .. رئيس أركان الاحتلال يعلن استعداد قواته للتحرك هجوميًا داخل لبنان !

وكالات- كتابات:

أعلن رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي؛ “هرتسي هاليفي”، اليوم السبت، أن قواته تستعد لاتخاذ خطوات هجومية داخل “لبنان”، وذلك في إطار تطورات التصعيد بين (حزب الله) وكيان الاحتلال.

وقال “هاليفي”، خلال جولة تفقدية في “الجولان”، إن الجيش الإسرائيلي يُركّز على مواجهة (حزب الله)، وإن الهجمات التي شُنت خلال الشهر الأخير، وعدد عناصر الحزب الذين قُتلوا كبير للغاية. بحد زعمه.

وتابع “هاليفي” بأن الجيش الإسرائيلي يسعى لتخفيف التهديدات التي يتعرض لها سكان المنطقة الشمالية و”هضبة الجولان”، وذلك تزامنًا مع الاستعداد للهجوم في مرحلة لاحقة، دون أن يذكر تفاصيل إضافية.

قبل ذلك، تجددت الغارات الإسرائيلية العنيفة على جنوبي “لبنان”، حيث قالت وسائل إعلام إسرائيلية إن سلاح الجو شن سلسلة غارات استهدفت منصات إطلاق صواريخ في بلدات عدة جنوبي “لبنان”، من بينها “بيت ليف وعيترون والضهيرة وكفر كلا”.

كما شنت المدفعية الإسرائيلية هجمات متزامنة مع القصف الجوي.

ومنذ بدء التصعيد، يستهدف (حزب الله) بشكلٍ رئيس مواقع عسكرية إسرائيلية، في هجمات يشنّها من جنوب “لبنان”؛ وذلك “دعمًا” لغزة و”إسنادًا” لمقاومتها، فيما يرد الاحتلال الإسرائيلي باستهداف ما يزعمه بأنه: “بُنى عسكرية” تابعة للحزب، إضافة إلى تحركات مقاتليه.

وفي 25 آب/أغسطس الماضي؛ اندلعت مواجهة واسعة النطاق بين الطرفين، إذ أعلن الحزب إطلاق مئات الصواريخ والمُسيّرات لقصف مواقع إسرائيلية بينها قاعدة للاستخبارات العسكرية قرب “تل أبيب”، ردًّا على اغتيال قائده العسكري البارز؛ “فؤاد شكر”، بغارة إسرائيلية على ضاحية “بيروت” الجنوبية؛ في 30 تموز/يوليو الماضي.

ومنذ بدء التصعيد، قُتل: (610) أشخاص على الأقل في “لبنان”، بينهم: (394) من (حزب الله) و(135) مدنيًا، وفق تعداد يستند إلى بيانات رسمية، ونعي (حزب الله) ومجموعات أخرى.

وفي “إسرائيل”، أحصت السلطات مقتل: (24) عسكريًا و(26) مدنيًا على الأقل، بينهم (12) قُتلوا في “الجولان” السوري المحتل. بحسب بيانات صهيونية مشكوك في صحتها.

أخبار ذات صلة

أخبار ذات صلة