27 أكتوبر، 2024 12:17 م
Search
Close this search box.

لارتباطه بمادة النصب والاحتيال .. “المفوضية” تلغي التسلسل “56” من أرقام قوائم الانتخابات المحلية !

لارتباطه بمادة النصب والاحتيال .. “المفوضية” تلغي التسلسل “56” من أرقام قوائم الانتخابات المحلية !

وكالات – كتابات :

كشف مصدر عراقي مطلع، اليوم الأحد، بأن “المفوضية العُليا المستقلة للانتخابات” قررت إلغاء تسّلسل (56) من أرقام القوائم الانتخابية لانتخابات “مجالس المحافظات”؛ لارتباطه بمادة النصب والاحتيال وفق قانون العقوبات العراقي.

وقال المصدر؛ لمنصات إخبارية محلية، إنه تمّ اتخاذ هذا القرار لمنع استهداف القائمة الذي تحمل هذا الرقم لما يُثيره من السخرية والازدراء بين المجتمع العراقي لما يحمل من دلالات النصب والاحتيال.

وفي تاريخ 13 آب/أغسطس 2023؛ قرر “مجلس المفوضين” فيها غلق مدة استقبال قوائم المرشحين المنفردة؛ في 13 آب/أغسطس 2023، وتمدّيد مدة تقديم قوائم المرشحين للتحالفات والأحزاب السياسية المسّجلة لانتخابات “مجالس المحافظات 2023” لغاية نهاية الدوام الرسّمي ليوم 20 آب/أغسطس 2023.

كما قرر المجلس استئناف عملية التسّجيل البايومتري لمدة خمسة أيام إضافية؛ لغاية 20 آب/أغسطس 2023، في المحافظات: الـ 15 غير المنتظمة في إقليم؛ لفسّح مجال أوسّع لتسّجيل بيانات الناخبين وتحديثها، فضلًا عن قرار تمّديد مدة تحديث سّجل الناخبين في محافظات “إقليم كُردستان العراق”؛ لمدة شهر واحد استعدادًا لانتخاب “برلمان إقليم كُردستان”، في 25 شباط/فبراير 2024.

وحدد مجلس الوزراء العراقي، في شهر حزيران/يونيو الماضي، الـ 18 من شهر كانون أول/ديسمبر المقبل، موعدًا لإجراء انتخابات “مجالس المحافظات” للعام 2023.

أخبار ذات صلة

أخبار ذات صلة