25 أبريل، 2024 12:04 ص
Search
Close this search box.

لإضراره بسوء نية بمصلحة الدائرة .. “النزاهة الاتحادية” تحكم بالحبس المشدد بحق مدير عام صحة “الأنبار” !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات – كتابات :

كشفت دائرة التحقيقات في “هيئة النزاهة الاتحادية”؛ في “العراق”، اليوم الإثنين، عن صدور حكمٍ حضوريٍّ بالحبس الشديد على المدير العام السابق لـ”دائرة الصحَّة” في محافظة “الأنبار”.

وذكرت الدائرة في بيان؛ أنَّ: “محكمة جنايات الأنبار – الهيئة الأولى، أصدرت حكمًا حضوريًا بالحبس الشديد لمُدَّة سنتين بحقِّ المدير العام لدائرة صحَّة الأنبار السابق؛ لإضراره بسوء نيَّةٍ بمصلحة الجهة التي يعمل فيها؛ ليحصل على منفعةٍ لنفسه أو لغيره”.

وأضافت الدائرة إنَّ: “المُدان تسلَّم مبلغ: 249,578,000 مليون دينار من لجنة استلام الصكوك في الدائرة؛ لغرض تأهيل المراكز الصحيَّـة في قضاء الكرمة”، مُبيِّنةً أنَّ: “المُدان لم يُنفِّذْ أيَّاً من الأعمال التي خُصِّصَ لها المبلغ المذكور الذي قام بتسلُّمه شخصيًا، فضلاً عن عدم إيداعه في حسابات الدائرة”.

وأوضحت أنَّ: “محكمة جنايات الأنبار – الهيئة الأولى، بعد إطلاعها على الأدلة المُتحصَّلة في هذه القضيَّة المُتمثِّلة بأقوال المُمثِّل القانونيِّ لدائرة صحَّة الأنبار، ومحضر اللجنة التحقيقيَّة الصادر عن وزارة الصحَّة، وكتاب دائرة العيادات الطبيَّة الشعبيَّـة، فضلاً عن أقوال الشهود، وجدتها كافيةً ومُقنعةً لإدانته بالحبس الشديد، استنادًا لأحكام المادة (318) من قانون العقوبات، مع الاحتفاظ للجهة المُتضرِّرة بحقِّ المطالبة بالتعويض أمام المحاكم المدنيَّة، بعد اكتساب القرار الدرجة القطعيَّـة”.

يُشارُ إلى أنَّ “هيئة النزاهة”؛ سبق أن أعلنت في السادس من تشرين ثان/نوفمبر الجاري، عن صدور حكمين بالسجن والحبس الشديد بحقِّ المُدان نفسه؛ على خلفيَّة تسبُّبه بهدر واختلاس قرابة: 6,000,000,000 مليارات دينارٍ.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب