4 مارس، 2024 7:03 ص
Search
Close this search box.

لإزعاجه بمحاولة اغتياله .. “المالكي” يعتذر إلى الكاظمي والقادة الأمنيين !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات : كتابات – بغداد :

قدم قائد طيران الجيش العراقي، الفريق الطيار الركن “سمير زكي حسين المالكي”، اليوم السبت، إعتذاره إلى رئيس الوزراء، “مصطفى الكاظمي”، والوزراء والقادة الأمنيين، وجاره؛ إثر محاولة استهداف منزله بعبوة ناسفة، في “بغداد”، الخميس الماضي.

وقال “المالكي”، في بيان: “باسمي؛ أنا الفريق الطيار الركن، سمير زكي حسين المالكي، وباسم عائلتي أقدم  إعتذاري وأسفي إلى القائد العام للقوات المسلحة ووزير الدفاع ووزير الداخلية ورئيس أركان الجيش، وكافة القطعات والدوائر والموؤسسات الأمنية والمقاتلة بكافة مستوياتها الحكومية، وجيراننا في منطقة المنصور المحلة 615، في بغداد”.

وعزا “المالكي”؛ إعتذاره إلى أنه: “تسبب بالقلق وإشغالهم بأمور من المفروض لن تحدث”، مشيرًا إلى أنه: “لم يتخذ أي إجراءات أمنية لداره وعائلته، ولم يضع كرفانًا ولا حرسًا ولا سائقًا ولا عارضة، احترامًا لجيراننا الأعزاء. ومنعًا للإزعاج”.

وتابع أن: “النتيجة كانت كما حدث. ليلة أمس”، مشددًا: “لن تثنينا هذه الأفعال الجبانة عن حب العراق ومواصلة القتال ومحاربة الفساد”.

وأحبطت قوات الأمن هجومًا بعبوة ناسفة، في وقت متأخر مساء أول أمس الخميس، أمام منزل قائد طيران الجيش العراقي في العاصمة، “بغداد”، وفق مصدر أمني.

وقال المصدر، إن: “الجهد الهندسي تمكن من تفكيك عبوة ناسفة موضوعة أمام دار قائد طيران الجيش العراقي، سمير المالكي، في الحي العربي ضمن منطقة المنصور”، غربي بغداد.

وأضاف أن العملية تمت دون إصابات تُذكر، مشيرًا إلى أن هذا التطور كان مفاجئًا لقوات الأمن نظرًا لزرع العبوة في منطقة “مهمة جدًا”.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب