12 أبريل، 2024 10:49 ص
Search
Close this search box.

لأول مرة منذ عامين .. “واشنطن” تنشر 3 حاملات طائرات من أصل 11 غرب المحيط الهاديء !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات- كتابات:

كشفت صحيفة (نيكي آسيا)؛ عن نشر “البحرية الأميركية”: (03)؛ من أصل: (11) حاملة طائرات تمتلكها، “غرب المحيط الهاديء” بهدف: “ردع الصين وكوريا الشمالية”.

وذكرت الصحيفة أن: “الجيش الأميركي ضاعف جهوده لاحتواء الصين وكوريا الشمالية؛ من خلال نشر حاملات الطائرات، على الرُغم من مخاوفه المتزايدة بشأن احتمال توسّع الصراع في الشرق الأوسط”.

وأضافت الصحيفة؛ أن الحاملات هي: (يو. إس. إس كارل فينسون) و(يو. إس. إس ثيودور روزفلت) و(يو. إس. إس رونالد ريغان).

وحسّب بيانات (معهد البحرية الأميركي)، فإن هذه المرة الأولى التي توجد: (03) حاملات طائرات أميركية في المنطقة منذ عامين تقريبًا.

ووفقًا لمزاعم مسؤول في “البحرية الأميركية”: “تم رصّد سفينة تجسّس صينية على بُعد: (05) إلى: (10) أميال؛ (08 إلى 16 كم)، من حاملة الطائرات (كارل فينسون)، ويُعتقد أن السفينة كانت تجمع معلومات استخباراتية عن القدرات والخطط الأميركية”.

وقال الأدميرال “كريستوفر ألكسندر”؛ قائد حاملة (ثيودور روزفلت): “نحن هنا لتعزيز علاقاتنا مع حلفائنا وشركائنا، ولتأكيد قدرتنا على التعامل مع أي أزمة قد تحدث في غرب المحيط الهاديء”.

وأوضحت الصحيفة؛ أن نشر حاملات الطائرات في التوقيت الحالي؛ يحمل رسالة مفادها أن: “الجيش الأميركي لا يصرف انتباهه عن منطقة المحيطين الهندي والهاديء؛ في ظل الصراع في الشرق الأوسط”.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب