20 أبريل، 2024 11:31 ص
Search
Close this search box.

لأكثر من 15 سنة متواصلة .. “الفتح” يؤكد عرقلة “واشنطن” لبناء منظومة دفاع جوي عراقية !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات – كتابات :

أكد القيادي في تحالف (الفتح)؛ “عدي عبدالهادي”، اليوم الثلاثاء، أن “الولايات المتحدة الأميركية” عرقلت لأكثر من 15 سنة؛ بناء منظومة دفاع جوي قوية في “العراق”.

وقال “عبدالهادي”؛ في تصريح صحافي؛ إن: “إستراتيجية واشنطن في العراق، لا تقف عند تدمير إمكانياته الأمنية بل إبقائه ضعيفًا وهذا ما يُفسر ضغطها الدائم ولمدة 15 سنة متتالية؛ في عرقلة أي محاولات لبناء منظومة دفاع جوي قوية”.

وأضاف، أن: “جزءًا من الخروقات الأمنية التي تضرب العراق الآن سببها المباشر هو ضعف المنظومة في الدفاع الجوي في مواجهات الانتهاكات”، لافتًا إلى: “إننا سنضغط باتجاه تمويل شراء منظومات دفاع جوي متطورة في الحكومة القادمة من أجل تأمين جزء حيوي وهام في منظومة الأمن القومي”.

وأشار “عبدالهادي”؛ إلى أن: “أميركا لا تُريد الاستقرار للعراق، وهي تسعى لخلق الكثير من الإشكاليات باتجاهات متعددة”، مؤكدًا ضرورة تطبيق قرار “مجلس النواب” بإخراج كل القوات الأجنبية من البلاد؛ ومنها الأميركية.

يُشار اإلى أن “لجنة الأمن والدفاع” في “مجلس النواب” السابق؛ أكدت في مناسبات مختلفة معارضة “الولايات المتحدة الأميركية” بناء “العراق” منظومة دفاع جوي قوية وشراء منظومة (إس-400) الروسية، فضلاً عن (الفيتو) الذي وضعته بشأن شراء أسلحة من مصادر معينة.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب