20 سبتمبر، 2024 12:30 ص
Search
Close this search box.

لأداء مراسم “الزيارة الأربعينية” .. “الداخلية” تعلن دخول أكثر من مليوني إيراني إلى العراق !

لأداء مراسم “الزيارة الأربعينية” .. “الداخلية” تعلن دخول أكثر من مليوني إيراني إلى العراق !

وكالات- كتابات:

أعلن نائب وزير الداخلية العراقي ورئيس اللجنة المركزية للأربعين؛ “مجيد ميراحمدي”، أن أكثر من مليوني زائر عبروا الحدود الإيرانية باتجاه “العراق” لغاية الآن لأداء “الزيارة الأربعينية”.

وقال “أحمدي” في تصريح للصحافيين؛ إن نحو: مليونين و(200) ألف زائر عبروا حدود “إيران” إلى “العراق” لأداء “زيارة الأربعين” حتى الآن بينهم أكثر من: (450) ألف زائر أجنبي.

وأضاف أن الزوار الباكستانيين يواصلون المرور عبر الأراضي والحدود الإيرانية إلى “العراق” بصورة منتظمة وجيدة جدًا ولا توجد أية مشكلة في هذا المجال.

وكانت السفارة الإيرانية في “بغداد” قد أعلنت؛ مساء أمس السبت، أن هناك قُرابة: (2000) موكب خدمي إيراني موزعة على ثلاثة منافذ حدودية والعتبات المقدسة التي يقصدها الزائرون داخل “العراق”.

ويُحيّي المسلمون الشيعة ذكرى “الزيارة الأربعينية” بعد أربعين يومًا على “عاشوراء”؛ ذكرى مقتل “الإمام الحسُّين” مع أهل بيته وأصحابه في واقعة “الطف”، على أيدي جيش الخليفة الأموي؛ “يزيد بن معاوية”، في سنة 61 للهجرة الموافق 680 ميلادي.

وكان وزير الداخلية العراقي؛ “عبدالأمير الشمري”، قد أعلن قبل انطلاق الزيارة، تحديد أربعة منافذ حدودية برية دولية تعمل على مدار الساعة لاستقبال الزائرين الأجانب الذين يقصدون البلاد لإحياء “زيارة أربعينية الإمام الحسين” في مدينة “كربلاء”، متوقعًا دخول قُرابة (05) ملايين من أولئك الزائرين إلى “العراق”.

أخبار ذات صلة

أخبار ذات صلة