6 أبريل، 2024 11:31 م
Search
Close this search box.

“كورونا” الوحش العالمي .. كيف غير العالم في أسابيع قليلة ؟

Facebook
Twitter
LinkedIn

خاص : ترجمة – بوسي محمد :

في ضوء القلق والتوتر الذي أحدثه فيروس “كورونا” المستجد، نستعرض لكم ملخص لأكبر التطورات للفيروس التاجي، الذي إجتاح العالم في غضون أشهر قليلة، وبات وباءً يهدد العالم أجمع.

ارتفاع معدل الوفيات في “إيطاليا” بنسبة 25%..

ارتفع عدد ضحايا فيروس “كورونا” في البلاد، بنسبة 25%، إلى 1809 من 1441، يوم الأحد – بزيادة 368. كما تصاعد عدد المصابين في البلاد من 2853 إلى 20603. في غضون ذلك، فإن العدد الإجمالي للحالات، بما في ذلك الحالات المستردة، هو 27747.

ارتفاع حصيلة الضحايا في “المملكة المتحدة” بنسبة 14%..

أما في “المملكة المتحدة” فقد ارتفع عدد ضحايا الفيروس التاجي من 21 إلى 35، مع وفاة واحدة في “أسكتلندا” والباقي في “إنكلترا”. تظهر أحدث الأرقام الصادرة عن “وزارة الصحة والرعاية الاجتماعية” أنه حتى الساعة 9 صباحًا يوم الأحد، بلغ العدد الإجمالي للحالات 1372 حالة.

الوفيات الإسبانية أكثر من الضعف..

وارتفعت الوفيات في “إسبانيا” أكثر من الضعف، في يوم واحد، إلى 288، مع عدد الإصابات بالقرب من 8000. وهناك 7753 حالة مؤكدة، مما يجعل “إسبانيا” ثاني أكثر الدول تضررًا في “أوروبا” بعد “إيطاليا”. أكثر من نصف حالات “إسبانيا” موجودة في “مدريد”.

ألمانيا تُغلق الحدود..

ذكرت وسائل الإعلام الألمانية، بعد ظهر أمس الأحد، أن “ألمانيا” ستُغلق حدودها مع “فرنسا والنمسا وسويسرا”؛ اعتبارًا من الساعة الثامنة صباحًا يوم الإثنين، في محاولة لوقف انتشار وباء (كوفيد-19). ومن المتوقع إجراء استثناءات لحركة البضائع والركاب.

تأمين في إفريقيا..

أغلقت العديد من البلدان الإفريقية الحدود، وألغت الرحلات الجوية وفرضت متطلبات صارمة للدخول والحجر الصحي لإحتواء انتشار الفيروس التاجي. “كينيا” لا تسمح لأي شخص من البلدان التي تم الإبلاغ عن الحالات فيها. كما تمنع “غانا” الزائرين من البلدان، التي لديها أكثر من 200 حالة، وأغلقت “ناميبيا” المدارس لمدة شهر بعد حالتين مؤكدتين.

هولندا تُغلق المدارس والمطاعم والحانات..

تم إغلاق المدارس في “هولندا”، اعتبارا من يوم الإثنين؛ مع تصعيد الحكومة الهولندية لإجراءات مكافحة انتشار الفيروسات التاجية. كما تم إغلاق جميع المطاعم والحانات والنوادي الرياضية من مساء الأحد. وستستمر الإجراءات حتى 6 نيسان/أبريل المقبل.

كندا تعتزم إغلاق الحدود..

قال رئيس الوزراء الكندي، “جاستن ترودو”، إنه لن يستبعد إغلاق حدود البلاد أو إجبار الأشخاص القادمين من دول أجنبية على العزلة الذاتية للمساعدة في مكافحة تفشي الفيروس التاجي. وقال لـ (CTV): “حتى الآن، كان اختبار 249 من الكنديين إيجابيًا لـ (Covid-19)، وتوفي شخص واحد”.

ترامب “يقدم مبالغ كبيرة” للوصول الحصري إلى اللقاح..

عرضت إدارة “دونالد ترامب” على شركة الطب الألمانية، “CureVac”، “مبالغ كبيرة من المال” للوصول الحصري إلى لقاح (Covid-19)، حسب تقرير صحيفة (Die Welt) الألمانية. وفقًا لمصدر مجهول نقلاً عن الصحيفة، كان “ترامب” يفعل كل شيء لتأمين لقاح ضد فيروس التاجي لـ”الولايات المتحدة”، “لكن للولايات المتحدة فقط”.

أيرلندا تُغلق القضبان..

صدرت أوامر بإغلاق جميع الحانات والبارات في “جمهورية أيرلندا”، من مساء الأحد، لمعالجة تفشي الفيروس التاجي. وقالت الحكومة إنه سيكون هناك صعوبة بالغة في تنفيذ التباعد الاجتماعي ومنع التجمعات في الحانات، كما طلبت من المواطنيين عدم إقامة حفلات خاصة قد تُعرض صحة الآخرين للخطر.

ماليزيا الدولة الأكثر تضررًا في جنوب شرق آسيا..

اكتشف تجمع في مسجد في “ماليزيا” إجتذب 16000 من الحضور بارتفاع كبير في الإصابات في البلاد، بالإضافة إلى مجموعات من الحالات في البلدان المجاورة. وأكد مسؤولون في “ماليزيا”، يوم الأحد، أنه تم التعرف على 190 مريضًا جديدًا، وهو أكبر قفزة في الحالات في البلاد حتى الآن، مما يجعلها الدولة الأكثر تضررًا في جنوب شرق آسيا.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب