20 أبريل، 2024 6:13 ص
Search
Close this search box.

كوخافي : الجيش الإسرائيلي في تحالف مع دول عربية ضد المحور الشيعي

Facebook
Twitter
LinkedIn

كتابات – وكالات

في تصريح لم يكن متوقعا صدوروه في العلن قال رئيس أركان الجيش الإسرائيلي أفيف كوخافي، اليوم الثلاثاء، إن الجيش الإسرائيلي يقف داخل تحالف يضم دولا عربية لمواجهة ما وصفه ب ” المحور الشيعي الذي يمتد من إيران مرورا بالعراق وسوريا ولبنان”.
ونقلت وسائل إعلام عن كوخافي قوله خلال كلمة له في مؤتمر معهد دراسات الأمن القومي الإسرائيلي إن هذا التحالف يضم اليونان وقبرص ومصر والأردن ودول الخليج العربي. وأكد كوخافي أنه أصدر “تعليمات إلى جيش الدفاع لوضع عدد من الخطط العملياتية فيما يتعلق بإيران، غير أن قرار تنفيذها يبقى في يد المستوى السياسي بالطبع”
وقال إن “إيران لا تعتبر مشكلة إسرائيلية فحسب بل مشكلة دولية لأنها تغذي الإرهاب في العالم عامة وفي الشرق الأوسط خاصة”، مضيفا أن “العودة إلى الاتفاق النووي لسنة 2015 أو حتى التوصل إلى اتفاق مشابه ومعدل سيكون اتفاقا سيئا على المستويين العملي والاستراتيجي، لذا يجب عدم السماح لذلك. ولفت إلى أن تموضع محور إيران “يشهد تباطؤا داخل سوريا نتيجة للعمليات المتواصلة التي ننفذها مع باقي المؤسسات الأمنية، لكن هذا التموضع لم ينته ولا توجد لدى الإيرانيين النية لوقفه ولذلك نشاطاتنا ستتواصل”.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب