29 مارس، 2024 3:20 ص
Search
Close this search box.

كتل سياسية تتحرك للضغط على البرلمان لإصدار تشريع بخروج القوات الأمريكية من العراق

Facebook
Twitter
LinkedIn

بغداد – كتابات

من بين الحركات السياسية العراقية الوارد اسم فصائل تابعة لها في التسريبات المتعلقة بقائمة الفصائل المسلحة التي طلبت واشنطن من رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي تجميدها ونزع سلاحها، عصائب أهل الحق بزعامة قيس الخزعلي.

واليوم خرجت كتلة صادقون النيابية التابعة للعصائب، لترد نيابة عنها سياسيا لكن بتصعيد الهجوم ضد التواجد الأمريكي في العراق، إذ أكدت عزمها وكتل أخرى تشريع قانون يلزم بإخراج جميع القوات الأجنبية من العراق.

ووفق ما ذكر حسن سالم العضو بـ “صادقون”، في تصريحات له الخميس 17 كانون الثاني / يناير 2019، فإن التحذيرات الأمريكية من إصدار تشريع يفرض عليهم الخروج من العراق لا تعنيهم في شيء، مؤكدا التحرك تشريعيا للعمل على إخراج جميع القوات الأجنبية من الأراضي العراقية كافة.

صادقون أوضحت أن التحذيرات الأمريكية تؤكد أن الولايات المتحدة لديها أهداف وأجندات في المنطقة، وأنها تريد البقاء في العراق لمدة أطول؛ لكي تنفذ مشروعاتها، لافتا إلى أن أحدا لن يسمح لها بتحقيق حلمها على الأراضي العراقية أو انطلاقا من الأراضي العراقية.

وتحدثت تقارير إيرانية الأربعاء عن تنسيق في الرؤى بين كتل سياسية عراقية وطهران، في أثناء زيارة وزير خارجية إيران محمد جواد ظريف والتي استمرت لـ 4 أيام لتشكيل جبهة سياسية شعبية تبدأ بالتحرك في الشارع للضغط على البرلمان لتشريع قانون يلزم الأمريكيين بالخروج من العراق.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب