1 مايو، 2024 1:14 م
Search
Close this search box.

كاشفًا خبايا “الوعد الصادق” .. “حاجي زاده” يؤكد لإسرائيل: أيدينا ممتلئة بالأسلحة !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات- كتابات:

كشف قائد قوات الجو فضاء؛ التابعة لـ (الحرس الثوري) الإيراني؛ العميد “أمير علي حاجي زاده”، كواليس عملية (الوعد الصادق)، التي استهدفت المنشآت والقواعد العسكرية الإسرائيلية.

وأعلن العميد “حاجي زادة”، في مقابلة متلفزة، أن هذه العملية لم تكن سوى جزء صغير من القوة العسكرية التي تمتلكها البلاد، مبينًا أنه: “تم استخدام (20) في المئة من إجمالي الإمكانات التي أعددتها إيران لإنزال العقاب بالعدو الصهيوني”، حسّب وكالة (تسنيم) الإيرانية.

وتابع: “بعد أكثر من (50) عامًا، وجّهت إيران صفعة قوية للكيان الصهيوني. لم يصدقوها”، مؤكدًا أن: “أيدينا اليوم ممتلئة بالأسلحة والعدو يعرف هذه النقطة، وتم تنفيذ عملية (الوعد الصادق) بأسلحة محلية الصنع، وهي عملية لم تكن مناورة تدريبية، بل كانت مسرح عملية حقيقية”.

وكان المتحدث باسم (الحرس الثوري) الإيراني؛ “رمضان شريف”، كشف الاثنين الماضي، عن أن: “(10) دول ساعدت إسرائيل في عملية (الوعد الصادق) في مجال الدفاع الجوي، لصّد الصواريخ والمُسيّرات الإيرانية”.

وكان الرئيس الإيراني؛ “إبراهيم رئيسي”، قد صرح في الأخيرة، بأن: “إسرائيل إذا هاجمت أراضي إيران، فمن غير الواضح أنه سيبقى من هذا النظام أي شيء”.

وقال “رئيسي”؛ متحدثًا إلى طلاب جامعة (لاهور)، خلال زيارته لـ”باكستان”: “إذا ارتكبت إسرائيل خطأ مرة أخرى وهاجمت الأراضي الإيرانية، فإنها ستواجه عواقب مختلفة تمامًا، وليس من الواضح أنه سيبّقى من هذا النظام أي شيء”.

وتأتي التطورات الأخيرة عقب قصف إسرائيل القنصلية الإيرانية في العاصمة السورية؛ “دمشق”، وأسفرت العملية عن مقتل قادة كبار وضباط في (الحرس الثوري) الإيراني.

وردت “طهران”، بهجوم غير مسّبوق بطائرات مُسيّرة وصواريخ على “إسرائيل”.

وفي الـ 19 من شهر نيسان/إبريل الفائت، وردت تقارير بأن ضربة إسرائيلية، وصفت: بـ”المحدودة”، استهدفت قاعدة للقوات الجوية الإيرانية بالقرب من مدينة “أصفهان”، في عمق البلاد على مقربة من المنشآت النووية.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب