10 أبريل، 2024 12:51 م
Search
Close this search box.

كاتم الصوت يغتال عميدا بقوات الحدود ومفخخة تصيب ضابطا آخر بجروح

Facebook
Twitter
LinkedIn

قتل شخصان احدهما ضابط برتبة عميد في قوات الحدود العراقية في هجوم باسلحة مزودة بكواتم للصوت واصيب ثمانية بينهم طفلان وضابط رفيع المستوى في هجمات متفرقة الاثنين في العراق، حسبما ذكرت مصادر امنية وطبية. وقال مصدر في وزارة الداخلية ان “مسلحين مجهولين اغتالوا باسلحة مزودة بكواتم للصوت العميد عبد الحسين محسن، الذي يعمل في قوات الحدود التابعة لوزارة الداخلية”. واضاف ان “الهجوم وقع صباح اليوم (الاثنين) لدى مرور العميد عند اطراف منطقة التاجي” التي تقع على بعد 25 كليومترا شمال بغداد.
واكد مصدر طبي في مستشفى الكاظمية تلقي جثة العميد الذي كان يرتدي ملابس مدنية.
وفي حديثة (210 كلم غرب بغداد) قال ضابط في الجيش ان “انفجار عبوة ناسفة استهدف دورية للجيش العراقي ما ادى الى مقتل احد المارة واصابة ثلاثة جنود بجروح”. واكد مصدر طبي في مستشفى حديثة تلقي جثة الضحية واخلاء الجرحى الى مستشفى عسكري قريب.
وفي الموصل (350 كلم شمال بغداد) قال الملازم عبد غايب من الشرطة ان “هجوما انتحاريا بسيارة مفخخة استهدف موكب امر التنسيق المشترك لقضاء تلعفر غرب الموصل، ما ادى الى اصابة الضابط واثنين من عناصر حماية الموكب، بجروح”.
ووقع الهجوم لدى مرور الموكب في حي الاصلاح الزراعي في غرب الموصل، وفقا للمصدر.
وفي هجوم اخر، قال الملازم اسلام حامد من الشرطة ان “طفلين اقل من عشر سنوات، اصيبا بجروح جراء انفجار عبوة ناسفة استهدف دورية للجيش في حي التنك، في غرب الموصل”.
واكد الطبيب فائز طارق في مستشفى الموصل العام تلقي خمسة جرحى بينهم طفلان وضابط رفيع المستوى. وبذلك يرتفع عدد ضحايا الهجمات في اب/اغسطس الى 258 قتيلا، وفقا لحصيلة اعدتها وكالة فرانس برس استنادا الى مصادر رسمية.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب