28 أبريل، 2024 12:03 ص
Search
Close this search box.

قنبلة موقوتة على وشك الانفجار .. “الغارديان” تؤكد هدف إيران إخراج أميركا من العراق وسورية !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات- كتابات:

قالت صحيفة (الغادريان)؛ إن هجوم (حماس) غير المسّبوق على “إسرائيل”، في 07 تشرين أول/أكتوبر 2023، أدى إلى إشّعال فتيل الشرق الأوسط برمته، معتبرة أن القنبلة الرمزية المخيفة التي ارتبطت بهذا الفتيل هي الصراع المباشر بين “الولايات المتحدة” و”إيران”، وهي على وشك الانفجار؛ ما يترتب على ذلك عواقب وخيمة.

ومضى التقرير يقول: “مع كل يوم يستمر فيه القصف الإسرائيلي؛ (غير القانوني)، على غزة، يقترب هذا الانفجار الضخم إلى المنطقة”.

الصحيفة البريطانية؛ أشارت إلى أن هجوم يوم الأحد الماضي على قاعدة أميركية على الحدود “الأردنية-السورية”، أسّفر عن مقتل وإصابة جنود أميركيين، وألقى الرئيس الأميركي؛ “جو بايدن”، باللوم فيه على “إيران” على وجه التحديد.

وتُصّر “إيران” على أنها ليست مسؤولة عن هذا الحادث، لكن تقرير الصحيفة البريطانية يقول إن قليلين في “واشنطن” يصدقون مثل هذه التصريحات، بالنظر إلى الدعم الإيراني وتدريب وتسّليح وكلائها في المنطقة.

ووفقًا للصحيفة، فإن الهدف الاستراتيجي طويل الأمد لـ”إيران” هو إخراج القوات الأميركية من قواعدها في “العراق وسورية”، وإنهاء الوجود الأميركي في المنطقة.

وتُضيف (الغارديان): “إن هجوم 07 تشرين أول/أكتوبر؛ والرد الإسرائيلي؛ (المثير للاشمّئزاز)، والمدعوم من الولايات المتحدة، قد أتاحا فرصة لا يمكن تفويتها لتحقيق هذا الهدف”.

واعتبر التقرير أن “بايدن”: “أخطأ في حساباته في أعقاب 07 تشرين أول/أكتوبر، عندما قدم الدعم الأميركي غير المشروط لإسرائيل؛ إذ أعطى نتانياهو تفويضًا مطلقًا، والآن ربما يُخطيء في حساباته مرة أخرى؛ ما قد يترتب على ذلك عواقب أفظع”.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب