8 أبريل، 2024 6:20 ص
Search
Close this search box.

قضيته تتفاعل .. فساد الشهيلي سيكون على طاولة الصدر

Facebook
Twitter
LinkedIn

تتفاعل يبن ساعة واخرى قضية فساد النائب العراقي جواد الشهيلي وابتزازه للمسؤولين وتهديدهم بتشويه سمعتهم لرفضهم منحه عقودات مشاريع ضخمة حيث علمت ” كتابات ” ان ممارسات النائب هذه قد تم اعدادها في ملف سيكون في اسرع الآجال على طاولة زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر الذي يتطلع العراقيون اليه لاتخاذ موقف جدي من عنصر شوه سمعة التيار ومواقفه .
فقد انتهى امين بغداد صابر العيساوي الذي يستأنف مجلس النواب استجوابه الثلاثاء المقبل في جلسة ثالثة اخيرة من اعداد ملف ضخم موجه الى الصدر يتضمن معلومات خطيرة تكشف اسباب تحامل النائب الشهيلي على امانة بغداد ومحاولة عرقلة خططها لتنفيذ مشاريع لصالح 7 ملايين عراقي يقطنون العاصمة , ويحتوي هذا الملف ايضا معلومات خطيرة عن اسباب ودوافع تحامل النائب عن كتلة الاحرار الممثلة للتيار الصدري جواد الشهيلي على شخص الأمين والمحفزات المادية غير القانونية الحقيقية التي تقف وراء هذا الاستهداف المباشر .
وابلغ مصدر عراقي مطلع لـ  ” كتابات ” ان الملف يحتوي كذلك على مستمسكات ووثائق تتعلق بتهديدات الشهيلي لعدد من اعضاء مجلس النواب الذين وقفوا الى جانب عمل امانة بغداد ودافعوا عن مشاريعها وانجازاتها سواء في جلسات البرلمان او من خلال وسائل الاعلام .. حيث اعتبر المصدر هذه الممارسات تشويها لسمعة التيار الصدري ولقائده الصدر .
واضاف المصدر ان الملف يكشف كذلك عن معلومات خطيرة حول علاقة النائب الشهيلي بعدد من الشركات التركية وتقديمه لثلاث سير ذاتية مختلفة لثلاث من هذه الشركات للحصول على عقود من مشاريع القمة العربية المقبلة التي ستعقد في بغداد في اذار المقبل ومن خطة اسناد امانة بغداد .
واشار الى ان من المعلومات الاخرى التي ستكون تحت تصرف الصدر وبين يديه تتعلق بالكيفية التي عرض فيها النائب الشهيلي السير الذاتية لهذه الشركات اثناء لقائه امين بغداد خلال زيارته لناحية الجسر برفقة نائب رئيس الوزراء صالح المطلك مؤخرا .. موضحا ان النائب قد ابلغ العيساوي بان عرضه بطلب عقود المشاريع من امانة بغداد جاء بتوجيه من عضو بارز في الهيئة السياسية للتيارالصدري وان ارباح هذه العقود ستخصص لدعم التيار حسب ادعاء الشهيلي في تشويه متعمد لسمعة التيار الصدري لمصالح شخصية وذاتية .
واضاف المصدر انه لم يتسن لحد الان معرفة فيما تم ايصال الملف الى الصدر او الطريقة التي يمكن ان يطلع فيها على محتوياته ومضامينه المفصلة بشكل مباشر . وقال ان صفحات الملف  تتضمن شرحا مفصلا للعديد من المخالفات والقضايا المهمة التي ارتكبها الشهيلي بأسم التيار متخفيا وراء دعم مزعوم له من قبل الصدر حيث تركز الصفحات على كشف فساد وابتزاز نائب كتلة الاحرار جواد الشهيلي .
ويأتي الكشف عن هذا الملف في وقت أعلن مجلس النواب العراقي اليوم أن جلسته الثامنة من الفصل الثاني للسنة التشريعية الثانية التي ستعقد الثلاثاء المقبل ستشهد استكمال استجواب أمين بغداد صابر العيساوي.
وكان المجلس بدأ في الثامن والعشرين من الشهر الماضي استجواب العيساوي بتهم ادعاها النائب شيروان الوائلي تتعلق بملفات فساد فيما اعتبرت أمانة بغداد الاتهامات التي يوجهها ضدها عدد من أعضاء مجلس النواب حول قضايا فساد مخالفة للدستور وللنظام الداخلي للبرلمان مؤكدة أن الأرقام والمعلومات التي أعلن عنها غير دقيقة.
يذكر أن أمانة بغداد أعلنت في الثالث من آذار الماضي أن أمينها العيساوي قدم استقالته رسميا لرئيس الوزراء نوري المالكي على خلفية التظاهرات والاحتجاجات التي شهدتها العاصمة في الخامس والعشرين من شباط الماضي لكن المالكي رفض الاستقالة مؤكدة أنها الثالثة التي يقدمها العيساوي منذ توليه منصبه ويرفضها رئيس الوزراء مؤكدا الثقة به.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب