10 مارس، 2024 10:30 م
Search
Close this search box.

قضية قصف الحويجة تعود للساحة.. العراق وهولندا يبحثان التحقيق بالحادث

Facebook
Twitter
LinkedIn

بحث وزير الخارجية فؤاد حسين، منذ قليل، مع الوفد الهولندي برئاسة وزيرة الدولة ويني سوغخدراغر، والوفد المرافق لها، قصف الحويجة عام 2015.

وقالت وزارة الخارجية، في بيان صحفي تابعه كتابات: “وزير الخارجية أشاد بالجهود المبذولة من قبل الحكومة والبرلمان الهولنديين للوقوف على ملابسات الغارة الخاطئة التي راح ضحيتها عدد من المدنيين العراقيين في حزيران/2015”.

وأكدت على: “أهمية التواصل مع القيادات العسكرية في وزارة الدفاع واللقاء بشهود عيان من المنطقة المتضررة ذاتها، وتم التطرق إلى كيفية رفع الضرر على المدينة والمتضررين”.

وتابعت: “الجانبان ناقشا الأوضاع الراهنة على الساحة العراقية والإقليمية والمنطقة، داعيًا الشركات والمستثمرين الهولنديين الدخول إلى العراق والاستثمار في قطاعات الصحة والتعليم وإدارة المياه للمساهمة في خلق نهضة مجتمعية سليمة”.

وأوضحت: “ويني رحبت من جانبها بهذه الأفكار والرؤى، مؤكدة أن الحكومة والبرلمان الهولنديين يتتبعان موضوع الحويجة بعناية ويريدان الوصول إلى الحقيقة كون الشعب الهولندي يريد الحقيقة والعيش بسلام مع الشعوب الأخرى”.

وذكرت: “في ختام اللقاء، أكد الوزير إن هولندا وقفت مع العراق دومًا وساعدته و بالإمكان استمرار هذه الجهود الطيبة في مجالات تتميز بها هولندا مثل المياه و إدارتها والزراعة وإرسال طلاب للدراسة في هولندا لما لجامعاتها من رصانة وسمعة دولية”.

 

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب