2 مايو، 2024 4:42 ص
Search
Close this search box.

قصف مقر “الحشد الشعبي” ببغداد .. ارتفاع حصيلة الضحايا إلى 3 شهداء و6 جرحى !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات- كتابات:

أفاد مصدر أمني وآخر طبي، اليوم الخميس، ارتفاع حصيلة القصف الذي استهدف مقر (الحشد الشعبي)؛ شرق العاصمة “بغداد”، إلى: (03) قتلى وستة جرحى.

وقال المصدران؛ لوسائل إعلام محلية، إن الحالة الصحية لبعض المصابين حرجة؛ بينما استقرت لدى البعض الآخر.

وأفادت تقارير خبرية محلية في وقتٍ سابق؛ ارتفاع حصيلة القصف الذي وقع على مقر أمني تابع لحركة (النجباء)؛ (اللواء 12 في هيئة الحشد الشعبي)، الكائن ضمن مقتربات كلية الشرطة العراقية في “شارع فلسطين”؛ بالعاصمة “بغداد”، إلى شهيدين بينهم قيادي بارز وإصابة: (06) آخرين.

وتقول مصادر أمنية؛ أن: “القصف الذي استهدف المقر الأمني في شارع فلسطين بالعاصمة بغداد، أدى إلى استشهاد قيادي بارز في (اللواء 12) بالحشد الشعبي؛ وهو (مشتاق طالب السعيدي)؛ “أبو تقوى”، ومساعده، فضلاً عن إصابة: (06) آخرين”.

وفي وقتٍ سابق من اليوم، أفادت مصادر أمنية، باستهداف صاروخي (يعتقد أنه طيران مُسّير أميركي)؛ لمقر أمني تابع لحركة (النجباء)؛ في “شارع فلسطين” بالعاصمة “بغداد”، فيما أكدت استشهاد قيادي كبير في القصف.

وقالت المصادر؛ أن: “قصفًا استهدف مقر تابع لحركة النجباء (اللواء 12 في هيئة الحشد الشعبي) الكائن ضمن مقتربات كلية الشرطة العراقية في شارع فلسطين بالعاصمة بغداد”، مؤكدة: “استشهاد قيادي كبير في القصف”، دون المزيد من التفاصيل.

فيما قال مصدر في (الحشد الشعبي)، أن: “القصف الذي استهدف أحد مقارنا شرق بغداد نفذته طائرات يعتقد أنها أميركية”.

كما أكدت (رويترز) نقلاً عن مصادر بالشرطة ومصادر طبية عراقية، استشهاد اثنين على الأقل وإصابة: (05) في غارة استهدفت مقرات لفصائل مقاومة شرقي “بغداد”.

وطوقت الأجهزة الأمنية مكان الحادث، كما تم سماع أصوات سيارات إسعاف هرعت إلى مكان القصف في بغداد.

وهذا القصف تزامن مع استعدادات القوات العراقية لاحتفالات ذكرى تأسيس الجيش العراقي، حيث ان وزارة الدفاع، ذكرت في بيان ورد للسومرية نيوز، أن “طائرات القوة الجوية وقيادة طيران الجيش، ستقوم بالتحليق فوق سماء العاصمة بغداد، وبارتفاعات منخفضة، لإجراء ممارسات ميدانية استعداداً للاحتفال بالذكرى الثالثة بعد المائة لتأسيس الجيش العراقي”.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب