16 أبريل، 2024 7:05 ص
Search
Close this search box.

قصف “عين الأسد” .. “ذا ناشيونال” تؤكد أكبر هجوم صاروخي منذ اغتيال “سليماني” !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات- كتابات:

قالت صحيفة (ذا ناشيونال)، اليوم الأحد، أن الضربة التي تعرضت لها قاعدة (عين الأسد)؛ يوم أمس، تُعتبر أكبر هجوم صاروخي على القوات الأميركية منذ ضربات “إيران” على نفس القاعدة؛ في عام 2020.

الصحيفة ذكرت في تقريرٍ لها؛ أن الضربة على القاعدة الأميركية في محافظة “الأنبار”، التي تضم بشكلٍ أساس قوات عراقية، تُعد أكبر هجوم صاروخي على القوات الأميركية منذ أن ضربت “إيران” نفس القاعدة في عام 2020، ردًا على هجوم أدى إلى اغتيال الجنرال الإيراني؛ “قاسم سليماني”، في “بغداد”.

58 هجوم في العراق و83 في سورية..

وبحسّب الصحيفة؛ قال الجيش الأميركي إن عدة أفراد أميركيين وأحد أفراد قوات الأمن العراقية؛ أصيبوا في هجوم صاروخي (باليستي) على قاعدة (عين الأسد) الجوية العراقية؛ غربي “بغداد”، يوم السبت.

وأضافت أنه منذ بدء الحرب بين “إسرائيل” و”غزة”؛ في تشرين أول/أكتوبر 2023، تعرض الجيش الأميركي للهجوم: (58) مرة على الأقل في “العراق”؛ و(83) مرة أخرى في “سورية” من قبل جماعات مسلحة، وعادة ما يكون ذلك بمزيج من الصواريخ وطائرات بدون طيار هجومية في اتجاه واحد.

أقوى هجوم منذ اغتيال “سليماني”..

لم تتضح حتى الآن أضرار وتفاصيل الهجوم الصاروخي الذي طال قاعدة (عين الأسد)؛ مساء أمس السبت، إلا أنه يبدو وكأنه أقوى هجوم يطال القاعدة حتى الأن؛ منذ بدء التوتر في 17 تشرين أول/أكتوبر الماضي، وفقًا لمصادر أمنية.

مسؤول أميركي؛ قال لـ (رويترز)، أن القصف تسبب بإصابات طفيفة لعناصر أميركيين، فضلاً عن إصابات لمنتسّب عراقي واحد على الأقل، مشيرًا إلى أن التقارير الأولية تُشير إلى أن القاعدة تعرضت للقصف بصواريخ (باليستية)، وربما بأنواع أخرى من الصواريخ، والتقيّيم مستمر.

أما الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية؛ “يحيى رسول”، فقال أن عددًا من الصواريخ سّقطت قرب مقر (اللواء 29) الفرقة السابعة التابعة لـ”قيادة عمليات الجزيرة”؛ ضمن قاعدة (عين الأسد) العراقية؛ مما تسبب بإصابة جندي وإحداث أضرارٍ في المقر.

تأكيدات أميركية..

فيما أكدت “القيادة المركزية الأميركية” أن الهجوم وقع بصواريخ (باليستية) بالفعل، مشيرة إلى أنه ‏في يوم 20 كانون ثان/يناير، وفي حوالي الساعة 6:30 مساءً (بتوقيت بغداد)؛ أطلق مسّلحون مدعومون من “إيران”، عدة قذائف وصواريخ (باليستية) في غرب “العراق” مسّتهدفة قاعدة (الأسد) الجوية، وقامت أنظمة الدفاع الجوي التابعة للقاعدة باعتراض معظم الصواريخ فيما سقط بعضها الآخر على القاعدة، مشيرة إلى أنه: “يتم تقيّيم الأضرار، ويخضع عدد من الموظفين الأميركيين لتقيّيم لإصابات في الرأس، كما أصيب أحد أفراد الخدمة العسكرية العراقيين على أقل تقدير”.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب