27 مارس، 2024 5:48 ص
Search
Close this search box.

قصف “ضمن الأطر القانونية” .. “الخارجية الإيرانية”: نرفض أن يصبح العراق مقرًا لتهديد الأمن القومي الإيراني !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات – كتابات :

رأت “وزارة الخارجية” الإيرانية، اليوم الإثنين، أن القصف المستمر منذ ثمانية أيام، على شمال “أربيل”، عاصمة “إقليم كُردستان العراق”، يأتي: “ضمن الأطر القانونية”.

وذكر المتحدث باسم “وزارة الخارجية” الإيرانية؛ “ناصر كنعاني”، في مؤتمر صحافي، أن بلاده: “ترفض أن تكون أراضي العراق مقرًا لتهديد الأمن القومي الإيراني”، مؤكدًا: “وجهنا مسبقًا تحذيرات للعراق حول تواجد خلايا إرهابية انفصالية على حدودنا”.

وأضاف: “قلنا للمسؤولين في بغداد وإقليم كُردستان؛ بأننا نرفض أن تتحول الأراضي العراقية لمقر تهديد للأمن الإيراني”، معتبرًا أن: “جميع الإجراءات التي اتخذناها كانت ضمن الأطر القانونية”.

وأكد المتحدث أن بلاده: “نحترم وحدة وسيادة أراضي العراق”.

واليوم الإثنين، تجدد القصف الإيراني، لليوم الثامن على التوالي، مستهدفًا ناحية “سيدكان”؛ في إدارة “سوران” المستقلة، بـ”أربيل”.

وقال مصدر محلي في “أربيل”، إن: “القصف الإيراني استهدف منطقة هورني ضمن الناحية”، مشيرًا إلى أنه: “لم يُخلف أضرارًا بشرية “.

وأعلن “جهاز مكافحة الإرهاب”؛ في “إقليم كُردستان”، في 26 أيلول/سبتمبر الماضي، أن (الحرس الثوري) الإيراني شن هجومًا صاروخيًا على الإقليم عبر أربع مراحل، ما أوقع: “13 شهيدًا و58 جريحًا”.

وعقب القصف أعلن قائد القوات البرية في (الحرس الثوري) الإيراني، العميد “محمد باكبور”، إطلاق: 73 صاروخًا باليستيًا على مقار حزب (حرية كُردستان) المعارض، في “إقليم كُردستان”.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب