21 مايو، 2024 2:40 م
Search
Close this search box.

قصف “أربيل” .. “سرايا أولياء الدم” تتبنى الهجوم الصاروخي متوعدة بعمليات نوعية أخرى !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات – كتابات :

زعمت ميليشيا عراقية موالية لـ”إيران”، في الساعات الأولى من اليوم الثلاثاء، مسؤوليتها عن الهجوم الصاروخي الذي استهدف “مطار أربيل” ومحيطه في “كُردستان العراق”، مساء الإثنين، مما أسفر عن مقتل متعاقد أميركي وجرح 6 آخرين، من بينهم جندي.

وقال بيان صادر عما يعرف بـ (سرايا أولياء الدم)؛ إنه: “في تمام الساعة التاسعة و15 دقيقة، من مساء اليوم، تمكن رجالكم في (سرايا أولياء الدم)، من القيام بعملية نوعية ضد الاحتلال الأميركي في شمالنا الحبيب، حيث اقتربنا من قاعدة الاحتلال، (الحرير)، في أربيل بمسافة 7 كيلومترات، وتمكنا من توجيه ضربة قاصمة قوامها 24 صاروخًا، أصابت أهدافها بدقة بعد أن فشلت منظومة CRAM وقذائف الاحتلال من اعتراضها، مما أدى إلى أضرار جسيمة بآليات ومخازن وطائرات الاحتلال وسقوط العديد من الإصابات في صفوف عناصرهم المحتلة”.

وأضاف البيان أنه: “لن يكون الاحتلال الأميركي بمأمن من ضرباتنا في أي شبر من الوطن، حتى في كُردستان التي نعدكم بعمليات نوعية أخرى فيها”.

وفي السابق؛ تبنت هذه الميليشيا الجديدة، التي طفت على السطح في الأشهر الأخيرة، ويربطها المراقبون بـ (كتائب حزب الله) العراقية الموالية لـ”إيران”، عددًا من الهجمات التي استهدفت قوات دولية وبعثات “الأمم المتحدة”. وكانت “الولايات المتحدة”، قد صنفت (كتائب حزب الله) العراقية، منظمة إرهابية، وشنت ضدها عددًا من الضربات.

كما أعلنت “مؤسسة مكافحة الإرهاب”، في “إقليم كُردستان”، الثلاثاء، العثور على عجلة تم من خلالها إطلاق الصواريخ على “أربيل”.

وذكر بيان للمؤسسة: “أن الأجهزة الأمنية في إقليم كُردستان، والتحالف الدولي عثروا على هذه العجلة”، من دون الكشف عن موقعها.

وأكدت: “بعد الإنتهاء من التحقيقات سيتم الإفصاح عن التفاصيل”.

واستهدفت عدة صواريخ “مطار أربيل” وأحياء سكنية، تسببت بمقتل مقاول مدني وإصابة ستة أشخاص بينهم جندي أميركي، بحسب “التحالف الدولي”.

ووصف الرئيس العراقي، “برهم صالح”، القصف بالتصعيد الخطير.

وقال في تغريدة له: “إستهداف أربيل، الذي اوقع ضحايا، يُمثل تصعيد خطير وعمل إرهابي إجرامي يستهدف الجهود الوطنية لحماية أمن البلاد وسلامة المواطنين. لا خيار لنا إلا تعزيز جهودنا بحزم لاستئصال قوى الإرهاب والمحاولات الرامية لزج البلد في الفوضى”.

من جانبه؛ قال رئيس حكومة إقليم كُردستان، “مسرور بارزاني”: “لقد أوعزت إلى الأجهزة الأمنية بالشروع في فتح تحقيق شامل، وقد تحدثت مع رئيس الوزراء، مصطفى الكاظمي، حول سُبل التعاون للعثور على الخارجين عن القانون الذين إرتكبوا هذا العمل الإرهابي”.

كما وجه القائد العام للقوات المسلحة، “مصطفى الكاظمي”، بتشكيل لجنة تحقيقية عقب القصف الصاروخي الذي استهدف “أربيل”.

وبحسب بيان لخلية الإعلام الأمني، فإن اللجنة ستكون مشتركة مع الجهات المختصة في “إقليم كُردستان” لمعرفة الجهة التي تقف وراء حادث سقوط عدد من الصواريخ على “مطار أربيل الدولي” ومقترباته مساء الإثنين، مما أدى إلى إصابة عدد من الأشخاص.

إلى ذلك، أفاد المتحدث باسم قوات (التحالف المشتركة -عملية العزم الصلب)، الكولونيل “وايني ماروتو”؛ أن تقارير أولية تشير إلى أن: “نيران غير مباشرة سقطت على قوات التحالف في أربيل الليلة. وقد قُتل متعاقد مدني واحد، وأصيب 5 متعاقدون مدنيون وجرح جندي أميركي واحد”.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب