7 أبريل، 2024 4:24 ص
Search
Close this search box.

“قتله الظلم والتهميش” .. “نادية العراقية” تنعي مبدع “الكاميرا الخفية” رائد لبيب !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات – كتابات :

نعت الفنانة، “نادية العراقية”، المخرج، “رائد لبيب”، الذي غيّبه الموت صباح أمس الجمعة، بعد صراع مع المرض، وكتبت عبر (فيس بوك): “والله مات بسبب الظلم وليس المرض.. أستاذ رائد، الله يرحمه، كان لآخر وقت طيب القلب متسامح، متى ما كلمته أنت أو آلاف غيرك يرد على التليفون، وليس كالكثيرين من مدعي الإنشغال المتكبرين في الأرض”.

وأضافت: “كان يتشاكل مع المنتج لأجل دفع أجور العاملين في العمل، ويوقف التصوير لأجلهم، فما سمعت ولا رأيت مخرجًا يفعل ذلك، فكله يقول جيبي وبس وأنا مالي.. وكان هادئًا لا يصرخ ولا يشتم ولا يتعصب.. ويسمع للممثل ويحترم رأيه.. أدخل الضحك لقلوب الملايين بلا إسفاف أو قلة أدب.. عاصرته الفترة الأخيرة من حياته، فكان كلامه ألمًا وحسرة، أبعدوه وهو المتمكن، همّشوه وهو المبدع حتى تحول القهر إلى مرض أكل جسده وروحه، وكتم حسرته وهو عفيف النفس لا يملك إلا الكبرياء”.

وأختتمت: “لن أقول وداعًا، بل حسبنا الله ونعم الوكيل في من كان السبب.. إلى رحمة الله، آخر فرسان البسمة”.

وتوفي “رائد لبيب”، مخرج برنامج (الكاميرا الخفية)، بعد معاناته مع مرض سرطان القولون. وقد جرى تشييع جنازة “رائد لبيب”، من مسجد “السيدة نفيسة”، بالقاهرة، وجرى دفنه في مقابر الأسرة بالسيدة عائشة.

ويُعتبر المخرج المصري، “رائد لبيب”، أحد صناع برامج المقالب والكاميرا الخفية، وكان أبرزها (الكاميرا الخفية)، مع الفنان الراحل: “إبراهيم نصر”، وبرنامج (حسين على الهوا)؛ تقديم الراحل: “حسين الإمام”، وحققت هذه النوعية من البرامج نجاحًا كبيرًا، حيث اعتبرها الجمهور من سمات ومظاهر تليفزيون رمضان كل عام.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب