7 أبريل، 2024 2:23 م
Search
Close this search box.

قبيلة قائد لواء أبو الفضل تهدد بقطع الطرق وثورة غير عادية إن لم يتم إطلاق سراحه

Facebook
Twitter
LinkedIn

بغداد – كتابات

هي ثورة إذن نعلنها في العراق إن لم يطلق سراح “الشيخ أوس الخفاجي”.. تهديد صريح أطلقته عشيرة قائد لواء أبو الفضل العباس المعتقل من قبل الحشد الشعبي والقوات الأمنية منتصف ليل الخميس – الجمعة 8 شباط / فبراير 2019.

ففي مقطع فيديو بثته وسائل إعلام عراقية، خرج أحد وجهاء قبيلة خفاجة ومعه أبناء القبيلة، مهددا ومتوعدا بثورة عارمة تقطع شوارع العراق إن لم يتم إعادة الاعتبار لأوس الخفاجي وإطلاق سراحه وضمان حمايته.

وقال من مقر اللواء الذي اقتحمته قوات الحشد الشعبي، إن أحدا ممن هم خارج العراق يريد لبلاد الرافدين الخير، لا إيران ولا الأردن ولا سوريا ولا الولايات المتحدة ولا أي من دول الجوار، داعيا العراقيين إلى الانتباه جيدا من فتنة ستحرق الأخضر واليابس.

الشيخ العشائري قال إن قبيلة خفاجة واجهت الاستعمار بأشكاله كافة، ولن تسمح المساس بقائد لواء أبو الفضل الذي هو خط أحمر بالنسبة إليهم، داعيا رئيس الحكومة عادل عبد المهدي والبرلمان والعقلاء في العراق إلى التدخل العاجل قبل خروج الأمور عن السيطرة؛ لأن الغضب شحن النفوس بعد أن اقتحم المعتقلون بيته ومكتبه واستولوا على صور شخصية له وعائلته، محذرين من أنه إن لم يطلق سراح الخفاجي وإعادة الاعتبار له فستهب ثورة شعبية لن تبقى ولن تذر، مطلقا عليها ثورة 2019 التي دعا إلى انضمام العراقيين إليها.

اللافت أن قبيلة خفاجة حملت الولايات المتحدة مسؤولية أي شيء يتعرض له أوس الخفاجي، دون إعطاء تفاصيل عن دور واشنطن في اعتقال الرجل.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب