20 أبريل، 2024 1:43 م
Search
Close this search box.

قبل انعقادها.. كل ما تريد معرفته عن اللجنة العراقية-العمانية المشتركة

Facebook
Twitter
LinkedIn

كشفت وزارة الخارجية، منذ قليل، عن اتفاق الوزير فؤاد حسين، مع نظيره العماني بدر البوسعيدي، على موعد انعقاد اللجنة العراقية-العمانية المشتركة، وتشكيل فريق فني بين البلدين للتحضير على إنجاح مهام اللجنة والعمل على تأسيس مجلس أعمال عراقي-عماني.

وقالت الوزارة في بيان صحفي، إن حسين، التقى نظيره العماني على هامش مشاركته في اجتماع وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي في الرياض، وجرى في اللقاء التأكيد على أهمية الدفع بالعلاقات الثنائية بما يحقق مصالح كلا البلدين.

وأوضح أن الجانبين اتفقا على موعد انعقاد اللجنة العراقية-العمانية المشتركة في شهر آذار القادم، وتشكيل فريق فني بين البلدين للتحضير على إنجاح مهام اللجنة المشتركة والعمل على تأسيس مجلس أعمال عراقي-عماني.

وأشار إلى أن وزير الخارجية أعرب عن تطلع العراق لتفعيل أطر التعاون مع عمان في مختلف المجالات؛ وذلك في ضوء ما يجمع البلدين من علاقات متميزة، كما أطلع نظيره العماني على مخرجات مؤتمر بغداد للتعاون والشراكة، ودعا إلى ضرورة اعتماد مبدأ الحوار في حلحلة الخلافات وصولًا إلى إنهاء الأزمات في المنطقة.

وعلى صعيد آخر ثمن وزير الخارجية العماني، جهود العراق في إنجاح مؤتمر بغداد للتعاون والشراكة، وليكن ثمرة وبداية في الطريق الصحيح لعودة العراق لمكانته الطبيعية ونواة أساسية لاستقرار المنطقة.

 

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب