24 سبتمبر، 2024 11:39 م
Search
Close this search box.

قبالة “الحديدة” اليمنية .. إصابة سفينة تجارية بـ 3 مقذوفات وفقدان السيطرة عليها !

قبالة “الحديدة” اليمنية .. إصابة سفينة تجارية بـ 3 مقذوفات وفقدان السيطرة عليها !

وكالات- كتابات:

أصابت (03) مقذوفات، اليوم الأربعاء، سفينة تجارية على بُعد: (77) ميلاً بحريًا قُبالة مدينة “الحديدة” اليمنية؛ الخاضعة لسيطرة (الحوثيين)، وفقًا لوكالة (يو. كي. إم. تي. أو) البريطانية للأمن البحري.

ونقلت الوكالة عن رُبان السفينة قوله إن: “السفينة أصيبت بقذيفتين غير محددة النوع؛ قبل أن تصيبها قذيفة ثالثة”، لافتة إلى أنه فقّد السيطرة على السفينة، بينما لا توجد أنباء عن وقوع إصابات.

وأشارت إلى أن: “الرُبان كان قد أفاد في وقتٍ سابق” بأن: “زورقين صغيرين اقتربا من السفينة. كان على متن الزورق الأول (03) إلى: (05) أشخاص، بينما كان على متن الثاني نحو: (10) أشخاص”.

وأضافت أن: “الزورقين أطلقا نداءات للسفينة التجارية، مما أدى إلى تبادل قصير لإطلاق النار بالأسلحة الخفيفة”.

هذا ولم تُعلن أي جهة حتى الساعة مسؤوليتها عن الهجمات، التي تتزامن مع حملة يشُّنها (الحوثيون)؛ المدعومون من “إيران”، ضد سفن مرتبطة بـ”إسرائيل وبريطانيا والولايات المتحدة”.

ومنذ تشرين أول/نوفمبر 2023، يستهدف (الحوثيون) سفنًا تجارية في “البحر الأحمر” و”بحر العرب” دعمًا للفلسطينيين في “غزة”، في ظل “حرب الإبادة” التي تشنها الآلة العسكرية الصهيونية بدعم أميركي وغربي كبير، منذ 07 تشرين أول/أكتوبر الماضي، بينما تقصف “الولايات المتحدة وبريطانيا” أهدافًا تابعة للجماعة منذ أشهر.

أخبار ذات صلة

أخبار ذات صلة