14 أبريل، 2024 1:18 م
Search
Close this search box.

قاعدة “نافاتيم” ومطار “رامون” أهمها .. تفاصيل الأهداف الإسرائيلية المستهدفة من قبل الصواريخ الإيرانية !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات- كتابات:

لم تتكشف أي تفاصيل واضحة عن الأهداف التي تم قصفها في “الكيان الصهيوني”؛ بواسّطة المُسيّرات والصواريخ الإيرانية، فيما جرى التركيز على ضرب قاعدة (نافاتيم) الجوية؛ فضلاً عن تداول تعرض مطار (رامون) العسكري للهجوم أيضًا.

وركزت وسائل الإعلام الإيرانية، على ذكر قاعدة (نافاتيم) الجوية في الكيان المحتل، والذي يُعد أحد أهداف العملية الصاروخية والطائرات بدون طيار الإيرانية.

وبحسّب وسائل إعلام إيرانية، فإن القاعدة هي: “ذاتها التي انطلقت منها الصواريخ الإسرائيلية، والتي أسّفرت عن شهادة كبار المستشارين الإيرانيين ورفاقهم، وكانت انتهاكًا كاملاً للقوانين الدولية من قبل هذا النظام”.

وقالت التقارير الإيرانية، ان قاعدة (نافاتيم) الجوية؛ جنوب “إسرائيل”، هي أهم الأهداف التي تم ضربها، وتقع القاعدة في “صحراء النقب” بالقرب من مدينة “بئر السبع”، وهي بمدّرج يبلغ طوله (3400) متر، هي الحظيرة والقاعدة الرئيسة لمقاتلات (إف-35) الإسرائيلية.

وتبُّعد هذه القاعدة عن الحدود الغربية لـ”إيران” نحو: (1100) كيلومتر، وتُظهر الصور المنشورة في وسائل الإعلام وقوع أضرار جسّيمة بهذه القاعدة، بحسّب التقارير الإيرانية.

وفي شباط/فبراير من العام الماضي؛ قامت القوات الجوية لـ (الحرس الثوري) الإيراني بمحاكاة هجوم صاروخي على حظائر هذه القاعدة الجوية الإسرائيلية خلال تدريب.

كما أفادت وكالة (شهاب) الفلسطينية للأنباء؛ أن صواريخ إيرانية أصابت قاعدة (رامون) العسكرية في “النقب”، ويُقال إن سبعة صواريخ إيرانية ضربت هذه القاعدة الجوية.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب