4 مايو، 2024 10:06 ص
Search
Close this search box.

قارئة بيانات فقط لـ”الخارجية” .. “أوكرانيا” تعلن ابتكارها متحدثة رسمية بالذكاء الاصطناعي !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات- كتابات:

قدمت “أوكرانيا”، متحدثة أنشئت بواسّطة “الذكاء الاصطناعي”، تُدعى “فيكتوريا شي”، ستتولى مهمة الإدلاء ببيانات رسّمية صادرة عن “وزارة الخارجية”.

وقالت الوزارة؛ إنها ستستخدم: “لأول مرة في التاريخ” متحدثًا رقميًا يعتمد على “الذكاء الاصطناعي” لقراءة بياناتها، والتي سيظل البشر يكتبونها.

ووفق للمكتب الصحافي لـ”وزارة الخارجية”؛ فإن التصريحات التي ستُّدلي بها “فيكتوريا” لن تكون صادرة عن “الذكاء الاصطناعي”، بل: “مكتوبة ومتحقق منها من قبل أشخاص حقيقيين”.

ولتجنب التزييف، ستكون البيانات مصحوبة برمز (QR)؛ الذي يربطها بالنسخ النصية على موقع الوزارة.

وأشارت الوزارة إلى أن “فيكتوريا” لن تحل محل الناطق الرسّمي باسمها، وهو إنسان، بل ستتولى فقط المواضيع القنصلية، وفقما ذكرت صحيفة (ذا غارديان) البريطانية.

وعلّق “دميترو كوليبا”؛ وزير الخارجية الأوكراني، قائلاً: “إنه الجزء المرئي فقط الذي يُساعدنا الذكاء الاصطناعي على توليده”، مضيفًا أن اختيار ناطقة رسّمية مولّدة بواسّطة “الذكاء الاصطناعي” يهدف أيضًا إلى: “توفير وقت الوزارة وإمكاناتها”.

جدير بالذكر أن ملامح “فيكتوريا” استوحيّت من المغنية ونجمة وسائل التواصل الاجتماعي الأوكرانية؛ “روزالي نومبري”، ومنشئو الشخصية فريق (Game Changers)؛ الذين سبق لهم أن صنعوا محتوى واقع افتراضي يتعلق بالحرب في “أوكرانيا”.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب