15 أبريل، 2024 1:23 ص
Search
Close this search box.

قاتل جوال في قبضة القوات العرقية

Facebook
Twitter
LinkedIn

اعلنت السلطات العراقية انها اعتقلت الخميس “قاتلا جوالا” نفذ اكثر من ثلاثين عملية اغتيال في بغداد. وقال المتحدث باسم قيادة عمليات بغداد ضياء الوكيل في تصريح صحافي انه “تم اليوم اعتقال الارهابي الملقب بالقاتل الجوال بعد مطاردة وجهد استخباراتي”.
واكد المتحدث ان “الارهابي اعترف بتنفيذ اكثر من ثلاثين عملية اغتيال وتفجير في بغداد”. واضاف ان “التحقيقات لا تزال جارية معه”، مشيرا الى “جهود تبذلها القوات لاعتقال بقية افراد المجموعة التي تقدم له الدعم”.

وشهدت بغداد مؤخرا سلسلة من عمليات الاغتيال بالاسلحة الرشاشة والمزودة بكواتم للصوت استهدفت نقاط تفتيش للشرطة والجيش.
ومن جهة اخرى قال مصدر في وزارة الداخلية، ان القوات العراقية تمكنت من القبض على مسلح “هاجم حاجز تفتيش للشرطة في شارع الربيعي في منطقة زيونة (شرق) وتبين انه منتسب في وزارة الدفاع”.
تمكنت قوات حر س الحدود من ضبط عجلة محملة بالأعتدة والأسلحة في سيطرة فيشخابور قرب مخفر النهر التابع إلى الفوج الثالث من قيادة قوات الحدود، كانت معدة للتهريب إلى سوريا بعد خروجها من كردستان العراق ودخولها قاطع مسؤولية شرطة الحدود.
وبعد تدقيق المعلومات تبين أنها مرت من إحدى السيطرات والتي تشغلها عناصر من اسايش (أمن) قوات البيشمركة وعنصر من الكمرك المدني، ولعدم وجود تنسيق مشترك مع هذه الجهات والتي ترفض تدخل قوات الحدود وشرطة الكمارك في عملها.
وتضم العجلة المضبوطة والتي وهي عبارة عن”تنكر” صواريخ RBG 7 وقنابر هاون مختلفة العيارات داخل العجلة، علما أن لدى سائق العجلة موافقات أصولية بنقل الوقود من داخل الإقليم إلى خارجه، والعجلة حاليا بذمة قوات الاشايس.

 

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب