19 أكتوبر، 2024 7:43 م
Search
Close this search box.

في 4 محافظات .. “التخطيط” العراقية تحذر 118 صائغ ذهب لمخالفتهم القانون !

في 4 محافظات .. “التخطيط” العراقية تحذر 118 صائغ ذهب لمخالفتهم القانون !

وكالات- كتابات:

أعلنت “وزارة التخطيط” العراقية، اليوم الثلاثاء، أن دائرة التقييّس في “الجهاز المركزي للتقييس والسيّطرة النوعية”، قررت توجيه عقوبة لفت النظر: لـ (118) صائغًا في محافظات: “بابل وواسط والديوانية وذي قار”، وذلك لمخالفتهم، قانون وسّم المصوغات رقم (83 لسنة 1976 المعدل).

والزم بيان للوزارة؛ الصاغة المخالفين بمراجعة مقر الجهاز لاستكمال الإجراءات خلال (30) يومًا، محذرًا باتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم.

وأشار البيان إلى أن هذه الإجراءات تأتي تأكيدًا للهدف الاستراتيجي الخاص برفع مستوى التوعية والثقافة المجتمعية لدى المواطنين، ولتعزيز ورفع مستوى تغطية إجراءات وسّم المقاييّس والذهب والفضة المحلية والمسّتوردة.

ونوهت الوزارة في بيانها إلى أن الصاغة المخالفين توزعوا بواقع: (47) صائغًا في محافظة “ذي قار”، و(34) صائغًا في محافظة “بابل”، و(37) صائغًا بين “واسط والديوانية”.

وكانت “وزارة التخطيط”؛ قد أعلنت في نهاية العام 2023، أن جميع الذهب المسّتورد سيتم فحصه ووسّمه من قبل “الجهاز المركزي للتقييّس والسيّطرة النوعية”، قبل دخوله إلى الأسواق العراقية اعتبارًا من مطلع العام 2024.

وقال المتحدث باسم الوزارة؛ “عبدالزهرة الهنداوي”، في حينها، إن هذه الإجراءات ستُسّهم كثيرًا في الحد من الغّش، لأن الذهب المسّتورد سيتم إرساله مباشرة إلى “الجهاز المركزي للتقييّس والسيّطرة النوعية”، بحماية جمركية، لغرض فحصه ووسّمه، قبل دخوله إلى الأسواق.

أخبار ذات صلة

أخبار ذات صلة