7 أبريل، 2024 8:58 م
Search
Close this search box.

في وجه “داعش” .. “العمليات المشتركة” تؤكد تعاونها مع البيشمركة يشهد تطورًا كبيرًا !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات- كتابات:

أكد المتحدث باسم “قيادة العمليات المشتركة” العراقية؛ اللواء “تحسين الخفاجي”، اليوم الخميس، أن العلاقة بين القوات الاتحادية و(البيشمركة) تشهد تطورًا كبيرًا في ظل التعاون الكبير والتنسّيق العالي بين الجانبين.

وقال “الخفاجي”؛ لوسائل إعلام محلية، إن: “هناك تعاونًا كبيرًا وتنسّيقًا عاليًا بين القوات الاتحادية و(البيشمركة)؛ في مجال مطاردة عصابات (داعش) الإرهابية”، مؤكدًا أن: “هناك اجتماعات مستمرة بين الجانبين، إلى جانب وجود مراكز تنسّيق رئيسة في بغداد وأربيل”.

وأضاف، أنه: “تم إنشاء لواءين مشتركين؛ (اللواء الخاص الأول، واللواء الخاص الثاني)، وقيادتهما تعود لرئاسة أركان الجيش في وزارة الدفاع العراقية، وسوف يتوزعان وينتشران في المناطق ذات الاهتمام الأمني المشترك التي عادة ما يُحاول تنظيم (داعش) الإرهابي التواجد فيها”.

وأكد؛ أن: “العلاقة بين القوات الاتحادية و(البيشمركة) تشهد تطورًا كبيرًا، حيث تم العمل على غلق الفراغات ومسّك الأرض، وكذلك منع التهريب، ومنع تواجد قوات العدو في تلك المناطق، ومنعه من القيام بعمليات إرهابية، وتجفيف منابعه، فضلاً عن نبذه من قبل سكان المناطق المحررة”.

وأوضح؛ أن: “هذا الانتصار جاء نتيجة التعاون والعلاقة القوية بين الجانبين، ودعم الحكومة والقائد العام للقوات المسلحة للقوات الأمنية بمختلف صنوفها؛ خاصة في مجال التسّليح وبناء القدرات”.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب