16 سبتمبر، 2024 9:57 م
Search
Close this search box.

في نيويورك .. أميركا تزعم إحباط مخطط داعشي للهجوم على اليهود بذكرى “طوفان الأقصى” !

في نيويورك .. أميركا تزعم إحباط مخطط داعشي للهجوم على اليهود بذكرى “طوفان الأقصى” !

وكالات- كتابات:

أعلنت “الولايات المتحدة الأميركية”، أنها أحبطت: “هجومًا إرهابيًا” ضد يهود في مدينة “نيويورك”، مشيرة إلى أن باكستانيًا يعيش في “كندا” كان يُخطط لشّن هذا الهجوم باسم تنظيم (داعش)؛ في حدود السابع من تشرين أول/أكتوبر المقبل، مؤكدةً اعتقاله.

وقالت “وزارة العدل” الأميركية في بيان؛ إن الشاب البالغ: (20 عامًا) ويدعى: “محمد شهزيب خان”، ومعروف باسم: “شازب جدعون”، حاول دخول “الولايات المتحدة” لارتكاب جريمة قتل جماعية في مركز يهودي بـ”نيويورك”، وقد: “اعتُقل في 04 أيلول/سبتمبر، في كندا، بناءً على طلب مكتب المدعي العام الفيدرالي” في “مانهاتن”.

وأكد وزير العدل؛ “ميريك غارلاند”: “أن المتهم يُشتبه في أنه خطط لهجوم إرهابي في حدود السابع من تشرين أول/أكتوبر من هذا العام؛ بهدف مُعلَن هو قتل أكبر عدد ممكن من اليهود”، بحسّب وكالة (فرانس برس).

ووفقًا لمدير “مكتب التحقيقات الفيدرالية”؛ (إف. بي. آي)، “كريستوفر راي”، كان الشاب الباكستاني: “عازمًا على قتل يهود هنا في الولايات المتحدة، بعد عام تقريبًا على هجوم (حماس) الفظيع على إسرائيل” في 07 تشرين أول/أكتوبر 2023. بحسب زعمه.

واستنادًا إلى التحقيق الذي أجراه “مكتب التحقيقات الفيدرالية” ومكتب المدعي العام الفيدرالي في “نيويورك”؛ حاول “خان”، المقيم في “كندا”، السفر إلى “نيويورك”، حيث: “كان ينوي استخدام أسلحة آلية وشبه آلية لتنفيذ عملية قتل جماعية دعمًا لتنظيم (داعش) ضد مركز يهودي في بروكلين”.

وكان الشاب تحت المراقبة؛ منذ تشرين ثان/نوفمبر الماضي، ولا سيّما بسبب رسائله على شبكات التواصل الاجتماعي واتصالاته المشفرة وتوزيعه: “مقاطع فيديو ودعاية لتنظيم (داعش)” وفق “وزارة العدل”.

أخبار ذات صلة

أخبار ذات صلة