28 أكتوبر، 2024 8:17 م
Search
Close this search box.

في مكتب “الخنجر” ببغداد .. القوى السنية تجتمع لحلحلة أزمة رئيس “النواب” الجديد !

في مكتب “الخنجر” ببغداد .. القوى السنية تجتمع لحلحلة أزمة رئيس “النواب” الجديد !

وكالات- كتابات:

كشف مصدر سياسي عراقي، اليوم الخميس، عن اجتماع مهم للقوى السُّنية؛ في “بغداد”، لحّلحلة أزمة اختيار رئيس “مجلس النواب” الجديد.

وقال المصدر في تصريحات صحافية؛ إن: “القوى السُّنية عقدت قبل قليل اجتماعًا حاسمًا للاتفاق على مرشح واحد يُخلف الحلبوسي؛ في منصب رئيس مجلس النواب”.

وأضاف المصدر، أن “الكتل السُّنية تُحاول جاهدة الاتفاق على مرشح واحد والذهاب به الى جلسة التصويت على اختيار رئيس مجلس النواب الجديد”، مشيرًا إلى أن: “أغلب القيادات السُّنية حاضرة في هذا الاجتماع”.

وأفاد مصدر مطلع، اليوم الخميس، بأن اجتماعًا “مهمًا” يضم جميع قيادات القوى السياسية السُّنية يُعقد في مكتب رئيس تحالف (السيّادة)؛ “خميس الخنجر”، في “بغداد”، وذلك بمشاركة الزعيم الكُردي؛ “مسعود بارزاني”، الذي وصل العاصمة الاتحادية أمس.

وأوضح المصدر، أن الاجتماع يهدف إلى التوصل لحلول بشأن حسّم أزمة انتخاب رئيس “مجلس النواب” العراقي، والخروج باتفاق يدعم ترشيح شخصية واحدة تُمثل جميع الأطراف السُّنية لهذا المنصب، مبينًا أن الاجتماع عقد بحضور جميع قيادات الأحزاب السياسية السُّنية ومشاركة الزعيم الكُردي؛ “مسعود بارزاني”، فضلا عن رئيس البرلمان المقال زعيم حزب (تقدم)؛ “محمد الحلبوسي”.

وقال المصدر؛ إن الاجتماع يأتي في إطار الجهود المكثفة لتوحيد الصفوف وتجاوز الخلافات الداخلية بين القوى السُّنية، وذلك لضمان انتخاب رئيس “مجلس النواب” المقبل بالتوافق؛ وبما يخدم المصلحة الوطنية.

وأضاف المصدر أن الاجتماع يسّعى للوصول إلى اتفاق نهائي حول مرشح واحد يحظى بدعم جميع الأطراف السُّنية، مما يُعزز من فرص انتخابه في الجلسات المقبلة لـ”مجلس النواب”.

ويشهد البيت السياسي السُّني تنافسًا حادًا على خلافة؛ “محمد الحلبوسي”، الذي ألغيت عضويته من “مجلس النواب” بحكمٍ قضائي، فيما يصُّر حزبه (تقدم)؛ على الاحتفاظ بالمنصب باعتبار أنه يمتلك الأغلبية البرلمانية ضمن المكوّن السُّني.

أخبار ذات صلة

أخبار ذات صلة