20 أبريل، 2024 12:10 ص
Search
Close this search box.

في “مطار مأرب” .. “الحوثيون” يمنعون هبوط طائرة للأمم المتحدة !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات- كتابات:

أعلنت “وزارة الداخلية” اليمنية، اليوم الخميس، أن (الحوثيين) منعوا هبوط طائرة لـ”الأمم المتحدة”؛ في “مطار مأرب”، شمالي شرق “اليمن”.

وقالت الوزارة في بيان؛ إن: “إدارة مطار عدن الدولي؛ أشعرت الركاب بإلغاء الرحلة لرفض برج صنعاء السماح لها بالهبوط في محافظة مأرب”.

واعتبر وزير الإعلام اليمني؛ “معمر الإرياني”، تهديد (الحوثيين) بإسقاط طائرة تابعة لـ”الأمم المتحدة”، لمنعها من الهبوط في “مأرب”: “تصعيدًا خطيرًا وتحديًا سّافرًا للمجتمع الدولي؛ وانتهاكًا صارخًا للقوانين والمواثيق الدولية”؛ بحسب مزاعمه.

وادعى “الإرياني”؛ في تصريح صحافي، هذه الحادثة بأنها: “جريمة قرصنة جوية مكتملة الأركان”، وقال إنها: “تؤكد مسّاعي (الحوثيين) تعطيل عمل المنظمات الدولية في اليمن، واستخفافها بأرواح المدنيين الأبرياء، وانتهاجها سياسة إفقار وتجويع ممنهج لليمنيين، دون إكتراث بالأزمة الإنسانية الأكثر تعقيدًا في العالم جراء الحرب التي أشعلتها، واستمرارها في التحرك كأداة لإيران لزعزعة الأمن والاستقرار في اليمن والمنطقة، وتهديد المصالح الدولية”.

وطالب وزير الإعلام اليمني المجتمع الدولي و”الأمم المتحدة” ومبعوثها الخاص لليمن: “بإدانة صريحة لهذه الأعمال الإرهابية، واتخاذ موقف صارم إزاء هذا التصعيد الخطير الذي يعرّض حياة المدنيّين للخطر، ويفاقم المعاناة الإنسانية، ويُهدد بتقويض جهود التهدئة”.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب