20 سبتمبر، 2024 2:02 ص
Search
Close this search box.

في لوحة تذكارية .. بزشكيان يسلم السوداني رسالة شكر من “خامنئي” إلى العراق !

في لوحة تذكارية .. بزشكيان يسلم السوداني رسالة شكر من “خامنئي” إلى العراق !

وكالات- كتابات:

قدم الرئيس الإيراني؛ “مسعود بزشكيان”، اليوم الأربعاء، لرئيس الوزراء العراقي؛ “محمد شيّاع السوداني”، لوحة تتضمن رسالة شكر من؛ السيد “علي الخامنئي”، تقديرًا على الجهود المبذولة في استقبال الزائرين خلال “زيارة ذكرى أربعينية الإمام الحسين”، وذلك خلال لقائهما في القصر الحكومي بـ”بغداد”.

الرسالة أدناه:

التقى رئيس مجلس الوزراء العراقي؛ “محمد شيّاع السوداني”، اليوم الأربعاء، رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية؛ “مسعود بزشكيان”، في القصر الحكومي بـ”بغداد”، في مسُّتهل الزيارة الرسمّية التي يجريها الرئيس الإيراني إلى “بغداد”، حيث شهد اللقاء التباحث في جملة من الملفات والمواضيع ذات الاهتمام المشترك، والتي تهدف إلى تعزيز مستويات التعاون والشراكة بين البلدين.

وجدد “السوداني”، خلال اللقاء، ترحيبه بالرئيس؛ “بزشكيان”، في أول زيارة خارجية له بعد تسنّمه مهام منصبه، مُستذكرًا مواقف الرئيس الراحل؛ “إبراهيم رئيسي”، تجاه “العراق”، ومؤكدًا أهمية العمل الثنائي بين البلدين لمواجهة التحديات الاقتصادية والأمنية في المنطقة، وبما يصب في مصلحة الاستقرار والتنمية.

من جانبه؛ أعرب الرئيس الإيراني عن شكره وتقديره لـ”العراق” وللحكومة العراقية على حفاوة الاستقبال، مؤكدًا رغبة “الجمهورية الإسلامية” في تعزيز العلاقات الثنائية، والمضي في برامج التعاون ومذكرات التفاهم بين البلدين.

كما قدّم “بزشكيان” إلى “السوداني” لوحة تضمّنت رسالة من المرشد الأعلى الإيراني؛ السيد “علي الخامنئي”، جدد فيها تقديره وشكره لـ”العراق” حكومة وشعبًا على ما جرى بذله من جهود في استقبال الزائرين في زيارة إحياء “ذكرى أربعينية الإمام الحسين وصحبه” (عليهم السلام)، وما يُمثله هذا الفعل من تجسيد للكرم الإسلامي وحُسن الضيافة العربية.

وشهد اللقاء تبادل الرئيسين الهدايا المعبرة عن عمق علاقات الصداقة بين البلدين الجارين.

أخبار ذات صلة

أخبار ذات صلة