2 مايو، 2024 1:22 م
Search
Close this search box.

في كُردستان .. “البرزنجي” يؤكد ضحايا حوادث النزاعات الاجتماعية تتفوق على المرورية !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات- كتابات:

ذكر وزير الصحة في إقليم كُردستان العراق؛ “سامان البرزنجي”، اليوم الخميس، أنه على الرُغم من أن الحوادث المرورية في الإقليم تأتي في المرتبة الثانية، إلا أن غالبية الضحايا هم من راكبي الدراجات النارية، ويتم إدخالهم إلى وحدات العناية المركزة.

جاء ذلك في كلمةٍ له افتتح بها “المؤتمر الدولي الثاني للتخدير”؛ في “أربيل”، التي انطلقت فعالياته ونشاطاته اليوم.

وقال الوزير في كلمته إنه: “لا تزال هناك بعض المشاكل والعقبات في قطاع العناية المركزة في المستشفيات لغاية الآن؛ لذا اتمنى أن يكون هذا المؤتمر وتوصياته عونًا ودعمًا لزيادة عدد الأسّرة وعلاج مرضى قسم العناية المركزة”.

وأضاف أن: “المستشفيات العامة متقدمة جدًا من حيث جودة الخدمات في قطاع العناية المركزة، لكن المشكلة تكمن في قلة الأسّرة المخصصة لعلاج المرضى، حيث زاد عدد المراكز الطبية وزاد عدد المرضى، على الرُغم من أن معظم المرضى نازحون وبعضهم يأتي إلى المستشفيات في إقليم كُردستان من أجزاء أخرى من العراق لتلقي العلاج الطبي”.

وتابع “البرزنجي”، إن: “ضحايا النزاعات والمشاكل الاجتماعية تأتي في المرتبة الأولى في إقليم كُردستان، ولكن على الرُغم من انخفاض الحوادث المرورية إلا أنها تأتي في المرتبة الثانية”.

واختتم كلمته قائلاً، إن: “أغلب الحوادث المرورية المُّسجلة هي بسبب الدراجات النارية، ولهذا السبب قدمنا مشروعًا حول هذا الموضوع إلى وزارة الداخلية في الإقليم للسيّطرة على ظاهرة الدراجات النارية، لأن معظم ضحايا الحوادث المرورية هم من راكبي الدراجات النارية ويتم إدخالهم في العناية المركزة”.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب