28 سبتمبر، 2024 2:22 ص
Search
Close this search box.

في “كربلاء” .. “الأمن الوطني” يعتقل معاونة مدرسية بتهمة النصب والاحتيال بـ 90 ألف دولار !

في “كربلاء” .. “الأمن الوطني” يعتقل معاونة مدرسية بتهمة النصب والاحتيال بـ 90 ألف دولار !

وكالات – كتابات:

أعلن “جهاز الأمن الوطني” العراقي، اليوم الثلاثاء، القبض على معاونة إحدى المدارس قامت بالنصب والاحتيال بمبالغ تُقدر: بـ (90) ألف دولار في محافظة “كربلاء”.

الجهاز ذكر في بيان؛ إنه: “استنادًا إلى معلومات استخبارية دقيقة عن قيام إحدى الموظفات – تعمل بصفة معاون مدير مدرسة – في محافظة كربلاء المقدسة بالنصب والاحتيال على المواطنين بحجة قيامها بالوسّاطة مع العديد من المؤسسات الحكومية وتمشّية معاملاتهم لقاء مبالغ مالية، قامت مفارز جهاز الأمن الوطني بعد التحري والتدقيق بأخذ الموافقات القضائية وإصدار أمر قبض وتفتيش وفقًا لأحكام المادة (456)، وقد جرى تحديد مكان المتهمة وإلقاء القبض عليها”.

وأضاف ان: “المتهمة اعترفت صراحةً بقيامها بالعديد من عمليات النصب والاحتيال منها أخذ مبلغ مقداره: (90.000) دولار مقابل ادعائها التوسّط لإخراج أحد السجناء من المتهمين بقضايا مخدرات”.

وفي عملية أخرى بذات المحافظة؛ ألقى الجهاز، القبض على موظف حكومي متلبسًا بالرشوة لقيامه بالتلاعب في الضرائب المفروضة على المواطنين وتخفيض أجور المعاملات، ليتم استدراجه والقبض عليه بالجرم المشهود بعد استلامه مبلغ: (03) ملايين دينار عراقي من أحد الأشخاص، وفقًا للبيان.

وتابع البيان؛ أنه: “جرى تصديق أقوال المتهمين قضائيًا وإحالتهما إلى الجهات القضائية المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهما”.

أخبار ذات صلة

أخبار ذات صلة