10 أبريل، 2024 3:37 م
Search
Close this search box.

في عقر داره .. مجهولون يغتالون محاميًا شمال الناصرية !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات : كتابات – بغداد :

مرة جديدة عادت عمليات استهداف الناشطين والمحامين والصحافيين في “العراق” إلى الضوء، فقد أفاد مصدر أمني من محافظة “ذي قار”، اليوم الجمعة، بإقدام مسلحين مجهولين على قتل محامٍ داخل منزله في “قضاء الشطرة”، شمال الناصرية.

وقال المصدر، لوسائل إعلام محلية؛ إن: “مجهولين مسلحين أقدموا على قتل المحامي، علي الحمامي، داخل منزله في قضاء الشطرة شمال مدينة الناصرية مركز محافظة ذي قار”.

يُشار إلى أن “الناصرية”، وغيرها من المناطق في العراق، شهدت عدة عمليات ومحاولات اغتيال لعدد من الناشطين، بعضهم استُهدفت منازلهم بعبوات ناسفة، وآخرون قُتلوا على يد مسلحين مجهولين بكواتم صوت.

وتُعد “ذي قار” من أبرز المحافظات التي شهدت احتجاجات متواصلة منذ عام، فيما شهدت “ساحة الحبوبي”، سقوط مئات القتلى والجرحى بالرصاص والقنابل الدخانية، خلال الفترة الماضية.

كما لا تزال المحافظة تحت وطأة عمليات الاغتيال والخطف التي تطال ناشطين في صفوف التظاهرات.

وعلى الرغم من وعود الحكومة بملاحقة المتورطين في عمليات الاغتيال والقتل هذه، التي طالت عشرات الناشطين منذ إنطلاق الحراك، في تشرين أول/أكتوبر 2019، أو ما يعرف بـ”ثورة تشرين”، إلا أن أحدًا لم يتم توقيفه حتى الآن.

يُذكر أن بعثة “الأمم المتحدة” في العراق؛ كانت قد دعت أكثر من مرة إلى حماية الناشطين، وملاحقة المتورطين في عمليات الاغتيال والقتل التي حصدت منذ إنطلاق التظاهرات ما يقارب الـ 500 شخص.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب