6 أبريل، 2024 9:22 م
Search
Close this search box.

في “صلاح الدين” .. “التنسّيقي” يقتنص مقعدًا جديدًا من السُنة !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات- كتابات:

أعلنت الهيئة القضائية للانتخابات في “العراق”، اليوم الأربعاء، نيل (الإطار التنسّيقي) مقعدًا جديدًا في محافظة “صلاح الدين”.

وبحسّب وثيقة صادرة عن الهيئة القضائية، فقد تقرر شّطب أصوات المرشحين الذين يتم استبعادهم، وبعد اجتثاث: (زهير محمود زهوان العجيلي)، المرشح عن حزب (الجماهير)، تغيّرت نتيجة انتخابات “صلاح الدين”.

وأضافت أن: “لحزب (الجماهير) بات هناك: (04) فائزين بدلاً من: (05)، أما (الإطار التنسّيقي) فأصبح: (03) بدلاً من: (02)، فيما حافظت الكتل الأخرى على نتائجها دون تغييّر”.

يُذكر أن قائمة (الإطار الوطني)؛ في “صلاح الدين”، نالت مقعدين الأول للمرشح: “عاطف النجار”؛ عن “قضاء طوز خورماتو”، والثاني لفائزة من الكوتا: “سعدية العبيدي”، عن “قضاء العلم”، وفق النتائج النهائية للانتخابات.

وخاض الانتخابات المحلية؛ التي جرت يوم 18 كانون أول/ديسمبر الماضي، في محافظة “صلاح الدين”، (254) مرشحًا منضوين في قوائم وتحالفات عدة.

وفاز عن المحافظة، حزب (الجماهير الوطنية): بـ (05) مقاعد، وتحالف (الإطار الوطني) مقعدان، وتحالف (عزم) مقعدان، وتحالف (تقدم) مقعدان، وحزب (السّيادة) مقعدان، و(الحسم الوطني) مقعدان، قبل البت بالطعون.

هذا وكانت انتخابات “مجالس المحافظات” قد شهدت نسّبة مقاطعة كبيرة، إذ قالت “المفوضية العُليا المستقلة للانتخابات”؛ أن نسّب التصويت بلغت: (41%)، أي مشاركة أكثر من: (06) ملايين ناخب فقط، من إجمالي: (16) مليونًا يحق لهم الإدلاء بصوتهم.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب