25 سبتمبر، 2024 11:40 ص
Search
Close this search box.

في سورية .. واشنطن تستعد لمواجهة إيران بتدريبات ونشر أسلحة لوجستية !

في سورية .. واشنطن تستعد لمواجهة إيران بتدريبات ونشر أسلحة لوجستية !

وكالات- كتابات:

استقدمت القوات الأميركية إلى قواعدها العسكرية في شمال شرق “سورية”، تعزيزات عسكرية لوجستية متطورة، من ضمنها منظومات دفاع جوي، خلال شهر آب/أغسطس الجاري، وفقًا لما كشف عنه (المرصد السوري لحقوق الإنسان).

وذكر المرصد؛ أن ذلك يأتي في ظل: “هجمات المسلحين الموالين لإيران على شرق الفرات؛ وتهديد التواجد الأميركي في قاعدتيْ (حقل العمر) النفطي ومعمل (كونيكو) للغاز في ريف دير الزور”.

وأفاد المرصد بأن: “القوات الأميركية تُجري تدريبات عسكرية مكثفة داخل قواعدها، وتختبر أسلحة دفاع جوي متطورة تعمل بالليزر، وتنفذ تدريبات تُحاكي هجمات الطائرات المُسيّرة، لرفع جاهزيتها لأي تصعيد محتمل”.

وقال المرصد السوري إنه: “وثّق هبوط: (07) طائرات شحن تابعة للتحالف الدولي في قواعده بريفيْ الحسكة ودير الزور، محملة بأسلحة متطورة وجنود، وبطاريات دفاع جوي، إضافة لدخول: (50) شاحنة عسكرية من العراق عبر معبر (الوليد) الحدودي”.

ويعيش العالم؛ خلال الأسابيع الأخيرة، على صفيح ساخن، ترقبًا لهجوم إيراني محتمل، ردًا على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة (حماس)؛ “إسماعيل هنية”، في “طهران”.

ووسط حالة الترقب؛ بدأت القوات الأميركية في التعرض لهجمات من فصائل مسلحة في “سورية” و”العراق”، مما وفر لها حجة كافية لإعادة تمركزاتها الميدانية وتكثيف انتشارها العسكري غير الشرعي في المنطقة.

أخبار ذات صلة

أخبار ذات صلة