20 سبتمبر، 2024 5:42 م
Search
Close this search box.

في سورية .. الاحتلال الإسرائيلي يصادر ملفات حساسة ويأسر إيرانيين بعملية إنزال خاصة !

في سورية .. الاحتلال الإسرائيلي يصادر ملفات حساسة ويأسر إيرانيين بعملية إنزال خاصة !

وكالات- كتابات:

كشفت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الخميس، عن تنفيذ قوات الاحتلال الإسرائيلية عملية عسكرية خاصة بـ”سورية” شملت مهاجمة مقرات لـ (الحرس الثوري) الإيراني، وأسر إيرانيين ومصادرة ملفات حسّاسة.

وذكرت صحيفة (يديعوت أحرونوت)؛ بحسّب ما نشرته (سكاي نيوز عربية)، أن: “عملية الإنزال الإسرائيلي على الأراضي السورية؛ قبل يومين، تضمنت الاشتباك مع مجموعة من الجنود”.

ونقلت الصحيفة العبرية عن مصادر في المعارضة السورية؛ أن: “القصف الإسرائيلي العنيف على سورية تزامن مع عملية إنزال للجيش الإسرائيلي على الأراضي السورية والاشتباك مع مجموعة من الجنود وأسر شخصيتين إيرانيتين”.

كما تمكنت قوات الاحتلال الإسرائيلية الخاصة؛ التي تسللت إلى “سورية”، من مصادرة ملفات ووثائق من مبنى لـ (الحرس الثوري) الإيراني ودمّرت مبنى للبحوث العلمية، وفقًا ما أفادت القناة (14) وصحيفة (هاآرتس).

وذكرت تلك المصادر أن القوات الإسرائيلية الخاصة استهدفت مركزًا للبحوث العلمية؛ تابعًا للجيش السوري ويتم فيه تطوير الصناعات “العسكرية-التكنولوجيا” الفائقة بمساعدة إيرانية.

وذكرت وسائل إعلام رسّمية سورية؛ أن “إسرائيل” نفذت عدة هجمات على ريف “حماة” في وقتٍ متأخر من مساء الأحد، مما أدى إلى مقتل (05) مدنيين على الأقل.

وقالت مصادر إن الهجمات استهدفت مركزًا عسكريًا كبيرًا للأبحاث.

ونقلت “الوكالة العربية السورية للأنباء”؛ عن مسؤول طبي محلي، قوله إن: (13) شخصًا أصيبوا أيضًا بجروح، بعضهم في حالة حرجة، في أعقاب غارات اليوم في محيط مدينة “مصياف”. ولا تزال سيارات الإسعاف تنقل المصابين إلى المستشفى.

وقال مصدران من الاستخبارات في المنطقة؛ إن مركزًا عسكريًا رئيسًا للأبحاث الخاصة بإنتاج أسلحة كيماوية، يقع بالقرب من “مصياف”، تعرض للقصف عدة مرات، ويعتقد أن المركز يضم فريقًا من الخبراء العسكريين الإيرانيين المشاركين في إنتاج الأسلحة.

أخبار ذات صلة

أخبار ذات صلة