17 أكتوبر، 2024 6:22 م
Search
Close this search box.

في رسالة إلى السفارة الألمانية ببغداد .. “الصدر” يطالب “بيربوك” بالإعتذار عن تبريرها جرائم الاحتلال !

في رسالة إلى السفارة الألمانية ببغداد .. “الصدر” يطالب “بيربوك” بالإعتذار عن تبريرها جرائم الاحتلال !

وكالات- كتابات:

ندّد زعيم (التيار الصدري)؛ السيد “مقتدى الصدر”، اليوم الخميس، “بشدة” الموقف الألماني الصادر على لسان وزيرة خارجيتها؛ “إنالينا بيربوك”، الذي بررت فيه قتل المدنيين في “قطاع غزة” من قبل الاحتلال الإسرائيلي.

جاء ذلك في رسالة حملها وفد من قبل “الصدر” إلى السفارة الألمانية لدى “العراق” بشأن تصريحات وزيرة خارجية بلادها الأخيرة.

وقال “الصدر” في رسالته: “إننا نُندّد ونستنكر بشدة الموقف الألماني المتعصب على لسان وزيرة خارجيتها، والتي تبُرر أو تبُيح للكيان الصهيوني الغاصب قصف المدنيين تحت أي ذريعة”.

وعبّر زعيم (التيار الصدري) عن رأيه بأن: “هذا التصريح لهو تحريض واضح وجليّ على الأعمال الإرهابية التي ينتهجها الكيان الصهيوني”.

وطالب وزيرة الخارجية الألمانية: بـ”الإعتذار والتراجع عن تصريحاتها التي تدعم قتل المدنيين والمجازر الجماعية (..) ضد غزة والضفة ولبنان وسورية”، معربًا عن أمله: “بألّا تكون تلك التصريحات موافقة للموقف الألماني الرسمي”.

وكانت “بيربوك” قد قالت؛ في كلمة لها أمام برلمان بلادها بمناسبة الذكرى الأولى للهجوم الذي شنّته حركة (حماس) الفلسطينية على مستوطنات “غلاف غزة” بالأراضي المحتلة؛ في السابع من تشرين أول/أكتوبر من العام الماضي، إن حق الدفاع عن النفس: “لا يعني مهاجمة الإرهابيين بل تدميرهم”. على تعبيرها.

وأضافت: “عندما يختبيء عناصر (حماس) بين الناس وخلف المدارس، فإن الأماكن المدنية تفقد وضع الحماية لأن الإرهابيين ينتهكونها”. بحسب زعمها في تصريحاتها العنصرية.

وأثارت تصريحات وزيرة الخارجية الألمانية انتقادات واسعة من قبل دول عربية وإسلامية.

أخبار ذات صلة

أخبار ذات صلة