11 أبريل، 2024 9:04 ص
Search
Close this search box.

في ذكرى معركة الفاو .. رغد صدام حسين تتحدث لأول مرة عن تحرير العراق

Facebook
Twitter
LinkedIn

تحدث رغد صدام حسين، ابنة الرئيس الراحل صدام حسين ، عن تحرير العراق لأول مرة، وجاء ذلك خلال تغريدة لرغد صدام حسين احتفت فيها، اليوم السبت، بذكرى عملية عسكرية نفذها الجيش العراقي ضد القوات الإيرانية في عام 1988.
وغردت رغد صدام حسين قد قالت عبر حسابها الرسمي على موقع “تويتر” بمناسبة ذكرى تحرير مدينة الفاو في 17 نيسان قائلة: “ذكرى تحرير الفاو، كل عام والعراقيين بخير. إن شاء الله يوم تحرير العراق ونحتفل مجتمعين بالتحرير بإذن الله”.

وكانت رغد صدام حسين قد أشارت لما وصفته باحتلال للعراق ولم تصرح بمن هو المحتل، ولكن مع ذلك قالت رغد صدام حسين في رسالة سابقة لها : “غطت غربانهم سماء العراق وملأت الأرض بخونتهم، نستذكر هذا اليوم بمرارة، لكننا لم ننس بأن الأمل بالله أكبر”. وأضافت في هذه الرسالة أن “العراق راجع بإذن الله وبقوة، وكما نطمح بهمة الأبطال”.
ونقلت مصادر إعلامية في مناسبات مختلفة عن رغد صدام حسين رؤيتها لوضع العراق الحالي إن “الإيرانيين استباحوا العراق بعد غياب السلطة الحقيقية والسلطة الشرعية للبلد، استباحوا البلد، وصار البلد بالنسبة لهم محطا سهلا، يحطون أينما يشاؤون، وبالطريقة التي يريدونها، ماكو (لا يوجد) رد حقيقي”. وترى رغد أن التدخلات الإيرانية تتعدى العراق، قائلة: “التدخل الإيراني صار سافرا في المنطقة كلها، وليس في العراق فقط. إذا نستعرض، نلقى دولا كثيرة عربية صار التدخل الإيراني بها قويا جدا، والتدخلات الأخرى أيضا، ليس فقط الإيرانيون”.
وأعربت رغد صدام حسين في مقابلة سابقة مع قناة “العربية” “متأكدة من عودتي للعراق. هذا وطني”، مشيرة إلى أن العشائر ساعدتها في الهروب إلى سوريا. وأوضحت: “دخلنا إلى سوريا عن طريق التهريب”، مشيرة إلى أن عائلة صدام حسين لم تكن تمتلك جوازات سفر. ورفضت الكشف عن هوية من ساعدوها من العشائر أثناء هروبها إلى سوريا، مشيرة إلى أنها لن تنسى ما فعلوه لأجلها.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب