18 أكتوبر، 2024 6:11 ص
Search
Close this search box.

في دورته الـ 58 .. الإعلان عن الفائزين بمهرجان “كارلوفي فاري” السينمائي الدولي 2024 !

في دورته الـ 58 .. الإعلان عن الفائزين بمهرجان “كارلوفي فاري” السينمائي الدولي 2024 !

وكالات- كتابات:

كشف الناقد السينمائي الكُردي؛ “منصور جهاني”، يوم الثلاثاء، عن اختيار الفائزين في قسم المسابقة الرئيسة (الكرة البلورية) وقسم مسابقة (براكسيما)؛ في الدورة الثامنة والخمسين لـ”مهرجان كارلوفي فاري السينمائي الدولي”، في جمهورية “التشيك”.

وقال “جهاني”؛ في تصريحات صحافية، إن الحفل الختامي لـ”مهرجان كارلوفي فاري السينمائي الدولي”؛ الثامن والخمسين، أقيم في فندق “ثيرمال”، في “كارلوفي فاري-Karlovy Vary”، بجمهورية “التشيك”: “وتم خلاله الإعلان الفائزين في قسم المسابقة الرئيسة (الكرة البلورية) وقسم المسابقات (براكسيما-Proxima)، وتم منح جائزة (الكرة البلورية)؛ ومبلغ مالي في هذا الحدث المهم والمهرجان السينمائي العالمي المتقدم.

وأوضح “جيهاني” أن أعضاء لجنة المحكمين في قسم الرئيس (الكرة البلورية)؛ في هذه الدورة من المهرجان، هم كل من المنتج الأميركي؛ “كريستيان فاغون”، والممثل الأسترالي؛ “جيفري راش”، والسيناريست والكاتب الإيسلندي؛ “سيغون”، والممثلة التشيكية؛ “إيليشكا كرنيكوفا”، والمخرج الهنغاري؛ “غابور رييس”، وسيناريست وملحن هنغاري، لافتًا إلى إنهم صوتوا للأفلام الفائزة.

وأضاف “جيهاني” أن الجائزة الكبرى ذهبت إلى الفيلم الوثائقي (لمحة خاطفة للأشياء العميقة) من إخراج المخرج الأسكتلندي-الإيرلندي؛ “مارك كازين”، الذي تحصل على جائزة (الكرة البلورية) مع مبلغ: (25) ألف دولار.

وأضاف أن الجائزة الخاصة للجنة المحكمين ذهبت إلى الفيلم السينمائي (المحبة) من إخراج المخرجة؛ “ليليا اينكولفسدوتير”، وهو من إنتاج النرويج، مع مبلغ (15) ألف دولار.

أما جائزة أفضل إخراج فقد فازت بها المخرجة؛ “نيليسيا لوغن”، عن فيلمها (التثقي)، وهو إنتاج مشترك لكل من “سنغافورة وتايوان وبولندا”.

أما أفضل ممثلة فقد فازت بجائزتها الممثلة؛ “هيلغا غورين”، لدورها في فيلم (المحبة) المنتج في “النرويج”، أما جائزة أفضل ممثل فقد فاز بها مناصفة كلاً من “تون كاس” و”غويدو بوليماس”، لدورهما في في فيلم (ثلاثة أيام من السمك) وهو إنتاج مشترك لكل من “هولندا وبلجيكا”.

أخبار ذات صلة

أخبار ذات صلة