19 أبريل، 2024 7:06 ص
Search
Close this search box.

في حالة خطرة .. هجوم مسلح يصيب محاميًا و”مفوضية حقوق الإنسان” تدين العنف في ذي قار !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات : كتابات – بغداد :

أصيب محام إثر هجوم مسلح لمجهولين في محافظة “ذي قار”، جنوبي العراق.

وأبلغ مصدر أمني، وكالة (شفق نيوز)، أن مسلحين مجهولين فتحوا النار من أسلحتهم على المحامي، “حيدر جابر العبودي”، وسط قضاء “الشطرة”، شمالي محافظة “ذي قار”.

وأضاف أن “العبودي”؛ أصيب بعدة طلقات نارية في منطقة البطن؛ نُقل على إثرها الى “مستشفى الحسين التعليمي”، بمدينة “الناصرية”، مركز المحافظة، لتلقي العلاج، وهو بحالة خطرة حاليًا.

ويأتي الحادث بعد يومين من اغتيال نقيب محامي الشطرة، “علي الحمامي”، على يد مجهولين.

من جانبها؛ أدانت “المفوضية العليا لحقوق الإنسان” في العراق، في بيان، مساء الأحد، حالة الإنفلات الأمني التي تعيشها محافظة “ذي قار”، التي تسببت بمقتل أحد عناصر القوات الأمنية وإصابة 111 من المتظاهرين والقوات الأمنية من جراء استخدام الرصاص الحي والحجارة والأدوات الجارحة في “مدينة الناصرية”، مركز محافظة “ذي قار”، (375 كم) جنوبي بغداد.

وذكر البيان: “المفوضية العليا لحقوق الإنسان في العراق؛ تدين حالة الإنفلات الأمني التي تشهدها محافظة ذي قار، التي أدت بدورها لتفاقم التصادمات بين المتظاهرين والقوات الأمنية، وكان نتيجتها استشهاد أحد أفراد القوات الأمنية وإصابة 111 من المتظاهرين والقوات الأمنية، بسبب استخدام الرصاص الحي والحجارة والأدوات الجارحة”.

وحذرت المفوضية: “استمرار الإنفلات الأمني وعدم معالجة المشاكل المتفاقمة وعدم قيام الحكومة والمؤسسة الأمنية والمتظاهرين في حفظ الأمن والأمان، سيؤدي بالنتيجة إلى استمرار الفوضى وسقوط الضحايا”.

وجددت المفوضية دعوتها لرئيس الوزراء العراقي، “مصطفى الكاظمي”، بتولي الموقف الأمني في المحافظة؛ واتخاذ الإجراءات العاجلة لإيقاف نزيف الدم وبسط الأمن وإيقاف الإنفلات الأمني فيها.

تشهد “مدينة الناصرية”، بشكل شبه يومي، أضطرابات أمنية للمطالبة بحل مشاكل المدينة الخدمية وتوفير فرص عمل لأبنائها.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب