21 أبريل، 2024 7:20 ص
Search
Close this search box.

في تشرين ثان المقبل .. “التخطيط” العراقية تتعهد بإعلان النتائج الأولية للتعداد السكاني بعد 24 ساعة !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات- كتابات:

تعهدت “وزارة التخطيط” العراقية، بإعلان النتائج الأولية للتعّداد العام للسُكان والمسّاكن؛ المقرر إجراؤه في تشرين ثان/نوفمبر من العام الحالي، بعد (24 ساعة) من انتهاء الإجراءات، مشيرة إلى التعاقد مع شركة عالمية استشارية معروفة لتنفيذه.

وقال المتحدث باسم الوزارة؛ “عبدالزهرة الهنداوي”، إن: “الاستعدادات مستمرة لتنفيذ التعداد في تشرين ثان/نوفمبر من هذا العام”، مؤكدًا: “التعاقد مع شركة عالمية استشارية بدأت عملها منذ عدة أسابيع في هيئة الإحصاء ونُظم المعلومات الجغرافية”، حسّب صحيفة (الصباح) الرسّمية.

وأضاف “الهنداوي”؛ أن: “هذه الشركة الرائدة والمعروفة نفذت عشرات التعدادات في دول؛ منها الصين، التي تصل نفوسها إلى أكثر من مليار و(400) مليون نسّمة”، عازيًا سبب التعاقد مع الشركة إلى: “الحرص على تنفيذ التعداد على وفق آخر ما وصل إليه العالم من تطور في هذا المجال، ولظهور النتائج على مستوى عالٍ من الدقة والموثوقية والسرعة”.

وأشار إلى أن: “آليات التعداد تُنفذ من قبل ملاكات عراقية تم تدريبها على مدى السنوات الماضية؛ لاستكمال هذا الإجراء الوطني”، منوهًا بأن: “النتائج الأولية ستُظهر بعد (24 ساعة) من إجرائه، في حين ستُظهر النتائج النهائية التفصيلية والكاملة في غضون شهرين أو ثلاثة”.

وكان وزير التخطيط؛ “محمد علي تميم”، أكد، في وقتٍ سابق، مضي وزارته في إجراءاتها لتنفيذ التعداد العام للسُكان والمسّاكن خلال العام الحالي، مشيرًا إلى تواصل العمل من أجل استكمال جميع المتطلبات وفقًا للتوقيتات الزمنية لخطة العمل الخاصة بمشروع التعداد.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب