14 أبريل، 2024 8:21 م
Search
Close this search box.

في بيان شديد اللهجة ردًا على القصف الإيراني لأربيل .. “مسعود بارزاني”: لبرنا حدود !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات- كتابات:

أصدر الزعيم الكُردي؛ “مسعود بارزاني”، اليوم الثلاثاء بيانًا شديد اللهجة ضد الهجمات الصاروخية التي شّنها (الحرس الثوري) الإيراني؛ وخلّفت عددًا من الضحايا والجرحى في صفوف المدنيّين.

وقال “مسعود بارزاني” في بيان اليوم؛ إن: “الجميع يعلم أن أربيل تعرضت منذ العام 2020؛ ولغاية الآن، لعشرات الهجمات الصاروخية والطائرات المُسيّرة الجائرة من قبل (الحرس الثوري) الإيراني والقوات المتحالفة معه”، مؤكدًا أن: “هذه الهجمات تُمثل ظلمًا واضحًا بحق الشعب الكُردي”.

وأردف بالقول إن مرتكبي هذه الجرائم ومن يقفون وراء هجمات “أربيل” يعلمون جيدًا أن افتراءاتهم واعذارهم وادعاءاتهم ليس لها أي أساس، وأنهم يقومون بهذا العدوان والقمع على “أربيل” وشعب “كُردستان” للتغطية على مشاكلهم.

وقال الزعيم الكُردي أيضًا إن: “لصبرنا حدودًا، ففي الهجوم والجريمة الأخيرة الليلة الماضية، أبادوا أُسرة بريئة من أربيل، وهو ما نُدينه بشدة، وليس هناك شك بأن هذا الهجوم ليس من المروءة ولا من الشهامة بشيء، ولكنه عار كبير على المجرمين”.

وتابع “بارزاني” بالقول إن رسالتي إلى مرتكبي الهجمات الصاروخية والطائرات المُسيّرة الإيرانية هي أن استشهاد نسائنا وأطفالنا ومدنيّينا ليس محل فخر واعتزاز لكم، فيمكنهم قتلنا، لكن كونوا مطمئنين أنهم لا يستطيعون سلب إرادتنا.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب