14 مارس، 2024 1:50 ص
Search
Close this search box.

في بغداد .. سقوط أحد معاوني “الزرقاوي”

Facebook
Twitter
LinkedIn

خاص : كتابات – بغداد :

أعلنت وزارة الداخلية، اليوم، القبض على أحد معاوني، “أبومصعب الزرقاوي”، مؤسس تنظيم (القاعدة) في العراق، في عملية استخبارية شهدتها العاصمة، “بغداد”، بحسب وكالة الأنباء العراقية.

ونقلت وكالة الأنباء، عن بيان لوزارة الداخلية؛ أن: “مديرية استخبارات الشرطة الاتحادية في وزارة الداخلية تمكنت من القبض على أحد معاوني المقبور، أبومصعب الزرقاوي، في منطقة حي الرفاق ببغداد”. موضحًا: أن وزارة الداخلية شكلت فريقًا مختصًا لنصب كمين “محكم له”، بعد متابعته من محافظة “ديالى”، (شرق العاصمة)، والإطاحة به في “بغداد”.

وذكرت الوزارة أن المقبوض عليه “مطلوب وفق أحكام المادة 4 إرهاب لإنتمائه لعصابات (داعش) الإرهابية، الذي عمل بما يسمى (مفارز الاغتيالات) ولاية ديالى قاطع هبهب”.

وجاء في البيان أنه: “من خلال التحقيقات الأولية معه اعترف بإنتمائه لتلك العصابات الإجرامية، واشترك بعدة عمليات إرهابية مع عصابات (القاعدة) و(داعش) من خلال نصب سيطرات وهمية للاغتيالات، وتهجير المواطنين في ناحية هبهب بدوافع طائفية قبل عمليات التحرير”.

يذكر أن “الزرقاوي” قتل في غارة جوية أميركية، عام 2006، وتحولت الجماعة التي كان يقودها إلى ما يعرف بتنظيم  (داعش)، الذي هيمن على مساحات كبيرة في العراق وسوريا عام 2014.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب