7 أبريل، 2024 1:08 م
Search
Close this search box.

في بغداد .. إصابة منتسب أمني ومدني باشتباكات بين “سرايا السلام” وقوة من “الحشد الشعبي” !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات- كتابات:

أفاد مصدر في الشرطة العراقية، اليوم الثلاثاء، بإصابة شخصين بجروح أحدهما منتسّب في القوات الأمنية جراء الاشتباكات المسّلحة التي دارت رحاها؛ أمس، في “حي العامل”، غربي العاصمة “بغداد”.

وقال المصدر؛ لمنصات إخبارية محلية، إن منتسّبًا في الشرطة الاتحادية، ومدنيًا أُصيبا نتيجة إطلاق النار العشوائي ليلة أمس في “حي العامل”.

وكان مصدر أمني قد أفاد في وقتٍ متأخر من مساء أمس الاثنين، بحدوث توتر أمني أفضى إلى اشتباكات مسلحة بين (سرايا السلام)؛ التابعة لـ (التيار الصدري) وقوة من (الحشد الشعبي) في الحي المذكور.

وأوضح المصدر؛ أنه حسّب المعلومات الأولية، فإن المشّاجرة اندلعت بعد وضع للجنرال الإيراني “قاسم سليماني” ونائب رئيس هيئة (الحشد الشعبي) السابق؛ “أبو مهدي المهندس”، ضمن المنطقة المذكورة أعلاه.

وأردف المصدر؛ أن قوات الشرطة الاتحادية استنفرت وحداتها في المنطقة وقامت بغلق مداخل المنطقة في محاولة للسّيطرة على الوضع.

يُذكر أن “الولايات المتحدة الأميركية” كانت قد نفذت ضربة جوية بطائرة مُسيّرة استهدفت بها؛ فجر الجمعة 03 كانون ثان/يناير من العام 2020، موكبًا يقل نائب رئيس هيئة (الحشد الشعبي)؛ “أبو مهدي المهندس”، وقائد (فيلق القدس) الإيراني؛ “قاسم سليماني”، بالقرب من “مطار بغداد الدولي”، ما أسّفر عن مقتلهما وآخرين كانوا معهما.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب