9 أبريل، 2024 1:35 ص
Search
Close this search box.

في المراقد المقدسة بالعراق .. “إيران” ترسل 50 ألف زائر لقضاء أعياد رمضان ونوروز وليالي القدر !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات- كتابات:

تُخطط “منظمة الحج والعمرة” الإيرانية، إرسّال أكثر من: (50) ألف زائر إيراني لقضاء أعياد “نوروز ورمضان وليلة القدر” في العتبات المقدسة بـ”العراق”.

ونقلت وسائل إعلام إيرانية عن نائب رئيس منظمة الحج والعمرة الإيرانية؛ “حميد رضا محمدي”، إن فترة إجازة رمضان وعيد نوروز ستبدأ اعتبارًا من 23 آذار/مارس، ومن المقرر أيضًا أن يتم الاحتفال برأس السنة الميلادية وليالي القدر وغيرها من المناسبات في هذا الشهر؛ ليسّتفيد الحجاج من الأجواء الروحانية لمقامات “العراق”.

وذكر أن الإرساليات لشهر شعبان ستنتهي في 22 آذار/مارس، مبينًا أنه بالنسبة لشهر شعبان، تم تحضير حوالي: (55) ألف شخص من قبل الشركات المنفذة، تم تسجيل منهم حوالي: (38) ألف متقدم، وإرسل منهم: (26000) ألفًا وسيتم إرسال الآخرين أيضًا.

وبحسّب نائب رئيس “منظمة الحج والعمرة”، فإن نحو: (12) ألف حاج توجهوا إلى “العراق” مع القوافل تحت إشراف “منظمة الحج والعمرة”، يتواجدون في منتصف شعبان بجانب مرقد الأئمة المعصومين في “كربلاء والنجف والكاظمية”.

وأضاف “المحمدي”: بناءً على القدرات التي خلقتها شركات الحج تحت غطاء “منظمة الحج والعمرة”، فقد زار في شهر رجب حوالي: (50) ألف حاج من بلادنا العتبات المقدسة في “العراق”.

وأكد على المتقدمين لرحلة العتبات العراقية أنه في حال نيّتهم زيارة العتبات يجب عليهم المرور على مكاتب الحج المعتمدة التابعة لمنظمة الحج والعمرة حتى يطمئنوا إلى حصولهم على خدمات الإقامة والتغذية والطبية.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب