10 أبريل، 2024 2:57 م
Search
Close this search box.

في “اللجنة العسكرية” .. “البنتاغون” توضح الصلة بين هجمات المقاومة العراقية والمحادثات مع بغداد !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات- كتابات:

نفت “وزارة الدفاع” الأميركية؛ (البنتاغون)، اليوم الجمعة، وجود أي صلة بين بدء المحادثات بين “الولايات المتحدة” و”العراق” ضمن “اللجنة العسكرية العُليا”، وبين الهجمات الأخيرة على القواعد العسكرية.

وقال مسؤول في (البنتاغون)؛ إن: “مواعيد عقد اجتماع اللجنة العسكرية العُليا؛ بين الولايات المتحدة والعراق، ليس مرتبطًا بالهجمات الأخيرة من جانب الجماعات المرتبطة بإيران، على العسكريين الأميركيين والتحالف في العراق وسورية”.

وأضاف المسؤول؛ أن: “هذه الهجمات بدأت في منتصف تشرين أول/أكتوبر الماضي، ولن تؤثر في الحقيقة على قرار الولايات المتحدة والعراق، لعقد اجتماع اللجنة العسكرية العُليا بين البلدين”.

وامتنع المسؤول عن الرد على سؤال حول إمكانية سّحب القوات الأميركية من “العراق وسورية”، مشيرًا إلى أن الجانبين سيبحثان: “التغييّرات المحتملة” الخاصة بالعملية الأميركية ضد (داعش)، مؤكدًا أن (البنتاغون): “لا يستطيع التنبؤ بأي شيء في هذا الصّدد أو تحديد أي مواعيد”.

وتعرضت المواقع والقوات الأميركية في الشرق الأوسط؛ لأكثر من: (160) هجومًا منذ 17 تشرين أول/أكتوبر الماضي، معظمها تركزت في “العراق وسورية”.

وكانت “وزارة الخارجية” العراقية قد أعلنت؛ أمس الخميس، نجاح المفاوضات مع “أميركا” والاتفاق على تشّكيل “لجنة عسكرية عُليا”، لصياغة جدول زمني محدد وواضح يُحدد مدة وجود مستشاري “التحالف الدولي” في “العراق”.

كما أكد متحدث باسم “الخارجية الأميركية”، أمس الخميس، أن “واشنطن” و”بغداد”: “اقتربتا” من توافق على بدء عمل “اللجنة العسكرية العُليا” تمهيدًا لتحويل مهمة “التحالف الدولي” لدحر (داعش)، والذي تقوده “الولايات المتحدة” إلى علاقات ثنائية.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب