29 أبريل، 2024 7:38 ص
Search
Close this search box.

في السليمانية .. “معوقي كُردستان” يشكو تأخر منح ذوي الاحتياجات الخاصة بسبب أزمة الرواتب !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات- كتابات:

شكا “اتحاد معوقي كُردستان”، اليوم الخميس، تأخر منح ذوي الاحتياجات الخاصة بسبب أزمة الرواتب في عموم الإقليم، مشيرًا إلى أن وضع المعوقين سّيء للغاية.

وقال “سامان حسين”؛ رئيس “اتحاد معوقي كُردستان”، لوسائل إعلام محلية، إن: “عدد المعوقين في السليمانية؛ هو نحو: (16) ألف معوق مسّجل فعليًا لدينا ولغاية الآن تم تسّلم: (11) ألفًا و(300) شهادة إثبات حياة منهم، وهذا يعني أن قُرابة: (4500) آخرين لم يجلبوا تلك الوثيقة التي قد تتسّبب في قطع المنح الحكومية لهم”.

وأضاف أن: “هذه الآلية هي نفسها التي تعتمدها الحكومة الاتحادية في التعامل مع المعوقين، وذوي الاحتياجات الخاصة، ونحن التزمنا بتلك الآلية ومن الممكن أن تتحول منح ورواتب المعوقين إلى بغداد”.

وعن تأثيرات الأزمة المالية على شريحة ذوي الاحتياجات الخاصة؛ أكد “سامان” أن: “هذه الشريحة هي الأكثر تضررًا من غيرها؛ وذلك لعدة الأسباب أولها أن المنح الحكومية المقدمة لهم هي قليلة جدًا وبتأخيرها تكون الأزمة مضاعفة، أما السبب الآخر أن هؤلاء هم من لا يستطيعون توفير بديل مالي لهم بسبب عدم استطاعتهم من القيام بالأعمال الطبيعية وغيرها من الانعكاسات السلبية”.

وبيّن “حسين” أن: “أغلب الذين لم يجلبوا استمارات إثبات الحياة؛ هو بسبب وضعهم المادي، وعدم توفر الأموال للحصول على تلك الوثيقة”، مطالبًا حكومة الإقليم بالاهتمام بهذه الشريحة وصرف منحها في وقتها المحدد وزيادتها.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب