23 سبتمبر، 2024 8:30 ص
Search
Close this search box.

في “السليمانية” .. الاتحاد يؤكد إفلاس أكثر من 1000 مقاول مطالبًا بصرف مستحقات المشاريع المنجزة !

في “السليمانية” .. الاتحاد يؤكد إفلاس أكثر من 1000 مقاول مطالبًا بصرف مستحقات المشاريع المنجزة !

وكالات- كتابات:

جدّد “اتحاد المقاولين”؛ في محافظة “السليمانية”، اليوم الثلاثاء، مطالبته بصرف مسُّتحقات المقاولين للمشاريع المنُّجزة، والتي توقف صرفها منذ عام 2014، كاشفًا في الوقت ذاته عن إفلاس أكثر من: (1000) مقاول بالمحافظة.

وقال المتحدث باسم “اتحاد المقاولين” فرع السليمانية؛ “زين عبدالله”، خلال مؤتمر صحافي؛ إن المقاولين يُعانون من العام 2014 ولغاية الآن، من عدم صرف المسُّتحقات المالية للمشاريع المنُجزة، وكذلك عدم منحهم خطاب الضمان المالي، وعدم صرف التأمينات المتعلقة بالمشاريع المنُّجزة.

وأضاف أنه وبعد عقد اجتماعين منفصلين مع إدارة مصرف الإقليم و”البنك المركزي”؛ في “السليمانية”، تم الاتفاق على تشكيل لجنة وصرف التأمينات المالية وخطاب الضمان المالي، وفقًا لنسِب الإنجاز للمشاريع بمدة لا تتجاوز ثلاثة أيام.

كما أشار “عبدالله”، إلى أنه خلال الفترة من 02/ 01/ 2023 ولغاية 01/ 07/ 2024، تم صرف مبلغ مالي قدره: (179) مليار دينار للمشاريع الجديدة فقط في “السليمانية”، فيما لم يتم صرف المبالغ المالية للمشاريع المنجزة المنفذة في العام 2014.

وطالب الاتحاد بضرورة صرف جميع المسُّتحقات بأسرع وقت وفتح المُقاصّات بين الشركات ليتم تحويل الأموال على الحسابات المصرفية للشركات.

وتابع باسم الاتحاد، أن المقاولين أعلنوا إفلاسهم، ومن مجموع: (1200) مقاول في “السليمانية”، يوجد الآن فقط: (100) مقاول يعملون، والباقي توقفوا عن العمل بسبب نقص السّيولة المالية.

أخبار ذات صلة

أخبار ذات صلة